الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

سياسية

محمد المسيليني: محاكمة نجيب الشابي ليست أمرا مهما لأغلب الشعب التونسي

16 13:21 2023 جوان
محمد المسيليني
اعتبر القيادي بحركة الشعب محمد المسيليني ان النيابة العمومية مدعوة خلال هذه الفترة الى الخروج عن صمتها وتوضيح بعض الغموض حول ما يتم ترويجه في وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل العالم فيما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة نافيا ان تكون المحاكمات سياسية باعتبار ان رئيس الدولة والحكومة يتعرضان يوميا للنقد من طرف السياسيين دون ان يتم ملاحقتهم قضائيا وفق قوله.

واستغرب محمد المسيليني موقف محمد الحامدي من السلطة الحالية رغم انه كان من أكبر الداعمين للـ 25 من جويلية والوزير الوحيد الذي وقع تكريمه من قيس سعيد شخصيا بعد خروجه من الوزارة.

وأشار المسيليني خلال تدخله في برنامج هنا تونس على ديوان اف ام الى ان استنطاق الشابي ومثوله امام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب لم يعد امرا مهما لغالبية الشعب التونسي وهو ما كشفه سبر الآراء الاخير الذي نشر مؤخرا حول نوايا التصويت للرئاسية حيث لم يظهر نجيب الشابي وجبهة الخلاص وحتى حركة النهضة في الشخصيات والهياكل السياسية المعنية وهو ما يبرز ان هذه الشخصيات والأطراف السياسية لم تعد تمثل هاجسا للمشهد السياسي في تونس وفق تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

صدر في العدد الأخير للرائد الرسمي للجمهورية التونسية، قرارات عن اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب تتعلق بتجميد أموال وموارد اقتصادية لـ22 شخصا تونسيا وجمعية لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد

منذ دقيقة 14

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 34454، شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء الحرب في غزة في السابع من أكتوبر 2023

منذ دقيقة 31

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي بالاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة