الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

محمد عمار: هذه القنوات التلفزية التابعة لحركة النهضة

:تحديث 17 09:05 2020 سبتمبر
محمد عمار
كشف النائب في البرلمان عن التيار الديمقراطي محمد عمار خلال حضوره اليوم الأربعاء في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، عن القنوات التلفزية التي قال أنها تابعة لحركة النهضة على حد قوله.

وأشار عمار إلى أن هذه القنوات هي كل من قناة "الزيتونة" لصاحبها أسامة بن سالم القيادي في حركة النهضة وقناة " أم تونيزيا" لرئيسها التنفيذي نور الدين العويديدي عضو مجلس شورى النهضة الى جانب كل عن قناة الإنسان وقناة حنبعل.

وتساءل محدثنا عن تمويلات وموارد هذه القنوات التلفزية في الوقت الذي لا تملك فيه أي عائدات إشهار منذ سنوات، مبينا بأن عمليات البث التلفزي فقط تتطلب مئات الآلاف.

وبين محدثنا بأن الوزير السابق للوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد محمد عبو تحدث عن شبهة استغلال هذه القنوات في عمليات تبيض أموال، مبينا بأن عبو قدم معطيات تتعلق بحصيلة عمله خلال فترة توليه الوزارة ولم يوظف هذه الملفات لضرب خصومه السياسيين بحسب تعبيره.

يشار الى أن الوزير السابق  المكلف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد محمد عبو قد أعلن في وقت سابق إحالته شكاية لوكيل الجمهورية ضد حركة النهضة تتعلق بامتلاكها 4 قنوات تلفزية وهو مابين بقرينة قوية حول وجود عملية تبيض أموال من خلال عمليات الاشهار، إضافة إلى أن الشكاية تطالب بالتدقيق في ممتلكاتها وسيارتها ومقراتها.

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تستمع لجنة الحقوق والحرّيات، في اجتماعها غدا الإثنين 6 ماي 2024، إلى ممثلين عن وزارة الماليّة في إطار مواصلة سلسلة الاستماعات التي تعقدها بمناسبة مناقشة مقترح قانون أساسي يتعلّق بتنظيم الجمعيات

منذ ساعات 5

اجتمعت، اليوم الأحد 5 ماي 2024، اللجنة المكلفة من قبل وزير الداخلية الليبي لوضع الآليات لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي والتنسيق مع الجانب التونسي لإعداد الترتيبات لتنظيم سير العمل به، حسب إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الليبية

منذ ساعات 5

توج مساء اليوم الاحد نادي سبورتينغ بلقب الدوري البرتغالي للمرة 21 في تاريخه قبل جولتين من نهاية الدوري