الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
سياسية

مختار الجماعي : لن تنفّذ أي بطاقة جلب دولية لمتهمي التآمر

:تحديث 12 20:48 2023 سبتمبر
مختار الجماعي : لن تنفّذ أي بطاقة جلب دولية لمتهمي التآمر
قال الأستاذ مختار الجماعي محامي عدد من المشمولين بالتتبع في قضيتي "تكوين وفاق إرهابي" و"التٱمر على أمن الدولة" و الذين صدرت في شأنهم بطاقات جلب دولية ان هذا الملف خلق من لاشيء ليكون قعقعة يسمع لها صدى.

وأضاف الجماعي لدى تدخله اليوم الثلاثاء ببرنامج في 60 دقيقة ان بطاقات الجلب الدولية أشبه باسترجاع الأموال المنهوبة كلاهما لتخدير الشعب ولن ينفذ أي منهما . 

وشدد الجماعي على أن مسألة التآمر تقتضي وفاقا وعقد اجتماعات في زمن واحد و توزيع المهام بين المشتبه مضيفا أن القضية تعود الى أشهر خلت و جميع المشمولين بالتتبع فيها غادروا تونس أمام أجهزة الدولة بطريقة قانونية حيث رأي النظام اليوم جمعهم في سلة واحدة لاحالتهم من أجل جريمة التآمر .

وأضاف أن الملفات التي تفتح كل يوم  يمكن أن تحول الانظار عن الازمة الاجتماعية و لكنها لن تقدم حلولا لها مشيرا الى أنه منطقيا لاشيء يجمع مصطفى خذر مع يوسف الشاهد.

ولفت الى أنه وقع اصدار عشرات بطاقات الجلب الدولية منذ 25 جويلية و لم تنفذ أي واحدة متابعا لدينا سلطة تخاف على نفسها حتى من الطيور المهاجرة كل أسبوع يقع فتح ملف من نوع التآمر.

وكان قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب المتعهد بالبحث في قضيتي "تكوين وفاق إرهابي" و"التٱمر على أمن الدولة" أصدر بطاقات جلب دولية في حق 12 شخصا من المظنون فيهم والمحالين بحالة فرار والذين ثبت تواجدهم خارج التراب التونسي، وبينهم مسؤولون سابقون رفيعو المستوى.

وذكرت الناطقة باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والمساعدة الأولى لوكيل الجمهورية بالقطب حنان قداس، أن الأشخاص المشمولين بالقرار هم يوسف الشاهد (رئيس حكومة أسبق) ونادية عكاشة (مديرة الديوان الرئاسي سابقا) ومعاذ الخريجي وكمال القيزاني ومصطفى خذر وماهر زيد ولطفي زيتون (وزير أسبق وقيادي بالنهضة) وعبد القادر فرحات وعادل الدعداع وشهرزاد عكاشة وعلي الحليوي ورفيق يحي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلن جيش الاحتلال مقتل جندي رابع في الهجوم الذي نفذته كتائب القسام على كرم أبو سالم أمس الأحد

منذ دقيقة

علمت ديوان اف ام اليوم الإثنين ان إتفاقا حصل بين مستقبل سليمان والمدرب فخر الدين ڨلبي لتولي مهمة تدريب الفريق 

منذ دقيقة 22

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي محمد الصافي أن الجامعة لن تقبل أيّ تدخّل في الشأن التربوي معتبرا أن مثل هذه التدخلات تعد من بين أبرز أسباب الانفلات بالمؤسسة التربوية