الأكثر مشاهدة

08 17:14 2024 ماي

أقصى نادي المحيط القرقني ضيفه الترجي الرياضي التونسي من سباق الدور16 لكأس تونس بعد الفوز عشية اليوم بهدفين مقابل هدف 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
سياسية

مسار 25 جويلية: سنتقدم بشكاية ضد المدرسين الذين انخرطوا في عملية حجب الأعداد

05 15:17 2023 جويلية
مسار 25 جويلية: سنتقدم بشكاية ضد المدرسين الذين انخرطوا في عملية حجب الأعداد
أفاد عضو المكتب السياسي لمسار 25 جويلية احمد الركروكي ،اليوم الأربعاء، بالعاصمة بأن مسار 25 جويلية سيتقدم بشكاية ضد المدرسين الذين انخرطوا في عملية حجب الأعداد للمطالبة بالتعويض المعنوي لكل العائلات التي تضررت من هذه المسألة.

ودعا خلال ندوة صحفية عقدت تحت شعار" الحزام السياسي للمسار لا ولاء الا لتونس ولا سيادة إلا للشعب ولا عاش في تونس من خانها" ، وزير التربية إلى ضرورة اتخاذ القرارات والاجراءات الضرورية في شأن الإطار التربوي الذي انخرط في عملية حجب الأعداد .

وقال احمد الركروكي " إن عملية حجب الأعداد التي أضرت بالتلاميذ وبعائلاتهم تعد جريمة يعاقب عليها القانون " ، مطالبا بضرورة حجب أجور المدرسين الذين انخرطوا في عملية حجب الأعداد واتخذوا التلميذ رهينة خلال السنة الدراسية الحالية وتحميلهم المسؤولية.

وطالب بضرورة إقرار تعيينات بالمجالس البلدية على أساس الكفاءات بصفة وقتية من اجل سد الشغورات ثم تنظيم الانتخابات البلدية في اوانها وذلك بعد تهيئة الأرضية الانتخابية من اجل بناء وطن عادل وإنشاء اقتصاد وطني ناجح والرقي بمعيشة المواطن التونسي .

وأبرز رئيس المكتب السياسي لمسار 25 جويلية عبد الرزاق الخلولي، من جهته، أن الإطار التربوي في تونس يتمتع بامتيازات عديدة مقارنة بالموظف التونسي الذي يمتلك نفس مستواه التعليمي، داعيا إلى إقرار مبدأ المساواة بين الإطار التربوي في تونس الذي يتحصل على عدة أشهر من العطل المدرسية خلال السنة على خلاف الموظف العمومي الذي يتمتع بشهر واحد فقط، حسب تقديره.

وأضاف ان عملية حجب الأعداد من قبل بعض المدرسين التي من المفروض أن يعاقب عليها القانون التونسي وتتخذ إجراءات وقرارات في شأنها أضرت بالعائلات التونسية وبنتائج ونفسيات أبنائهم .

وأشار عبد الرزاق الخلولي الي أن الوقت قد حان لإصلاح المنظومة التربوية ومراجعة البرامج التعليمية في تونس التي لم تعد تتماشى والتطور التكنولوجي إضافة إلى الاستئناس بالتجارب الناجحة الخاصة بالمجال التعليمي التربوي في عدة دول أجنبية .

 

المصدر: وات

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 42

أشرف رئيس الحكومة أحمد الحشاني اليوم الجمعة 10 ماي 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل وزارية خصّصت للنظر في ملف الهجرة الوافدة ببلادنا، بحضور وزير الدفاع عماد ممّيش، ووزير الدّاخلية كمال الفقيه، ووزير الصحة علي المرابط، ووزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير، وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد منير بن رجيبة، وممثلي منظمة الهلال الأحمر التونسي

منذ دقيقة 27

دارت عشية اليوم الجمعة مواجهات الدفعة الاولى من الجولة 22 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية 

منذ دقيقة 19

ترشح 140 ألفا و206 تلميذ لاجتياز امتحان البكالوريا دورة جوان 2024 التي ستنطلق يوم 5 جوان المقبل، وفق ما أفادت به وزارة التربية