الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
سياسية

منصف المرزوقي في قلب العاصفة..

09 22:00 2021 أكتوبر
6162109ed27e06162109ed27e1.jpg
توجه الرئيس الأسبق منصف المرزوقي، خلال إشرافه صباح اليوم السبت 9 أكتوبر 2021 في ساحة الجمهورية بباريس على وقفة احتجاحية تحت عنوان ضد الانقلاب، بخطاب قائلا "أدعو الحكومة الفرنسية إلى الوقوف بجانبنا لإنهاء هذه التعاسة مع احترام استقلالنا وسيادتنا الوطنية".

واعتبر المرزوقي أن "فرنسا الديمقراطية" لا يمكن أن تكون مع "نظام قيس سعيد الدكتاتوري" مشددا على أن إسقاط "الانقلاب" يمثل مصلحة مشتركة فرنسية-تونسية، وفق قوله.

ودعا الفرنسيين إلى بذل كل ما باستطاعتهم لإنهاء هذه المرحلة وإرجاع العمل بالدستور وعودة نشاط البرلمان التونسي.

بعد تصريحات المرزوقي.. إدانة واستنكار

خطاب لقي ردود فعل عديدة من مختلف الأطراف، حيث قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، في لقاء جمعه مساء اليوم السبت 9 أكتوبر 2021 بالمكلف بتسيير وزارة الداخلية رضا غرسلاوي، إن أحدهم طلب صباح اليوم من الدول الأجنبية أن تتدخل مبينا أن هناك أطراف وأشخاص يعتقدون انهم ابطال ولكن لفظهم التاريخ ويعملون ضد الدولة التونسية في كل محفل يزورنه.

وأدان التيار الشعبي الدعوات للتدخل الخارجي معتبرا أنها دعوات خيانية وليست وجهة نظر، وفق بيان صادر عنه، مشيرا إلى استجداء الرئيس الأسبق منصف المرزوقي وطلب التدخل الخارجي علنا.

وطالبت نقابة السلك الدبلوماسي التونسي من رئاسة الجمهورية ووزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج سحب جواز السفر الدبلوماسي الممنوح للرئيس الأسبق محمد المنصف المرزوقي، وفق بيان صادر عنها

المرزوقي ينفي..

في المقابل، نفى المرزوقي ما تم تداوله بخصوص دعوته للتدخل الأجنبي في تونس، قائلا دعوت الفرنسيين إلى عدم دعم الانقلاب، وفق تدوينة نشرها على موقع فيسبوك.

ودعا الرئيس الأسبق إلى عدم سماع الهذيان والكاذيب قائلا "يعملون بمقولة مبدأ الدعاية النازية "اكذبوا اكذبوا، لا بد أن يبقى شيء من أكاذيبكم"ن وفق قوله.

وتابع "قبل إعطائي دروس في الوطنية ليقارن الناس بين تاريخي وتاريخ "أحدهم"، وفق نص التدوينة.

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 6

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 6

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.