الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

سياسية

هيئة الدفاع عن العريض :"القضية مدلسة وتقدمنا بشكاية في الغرض"

01 12:23 2023 فيفري
63da4261d062863da4261d0629.jpg
قال المحامي سمير ديلو عضو هيئة الدفاع عن رئيس الحكومة الأسبق علي العريض إنه "لدينا ما يثبت أن القضية مفبركة وكيدية وذات خلفية سياسية" مشيرا إلى أن الهيئة تقدمت بشكاية في التدليس لوكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، حسب قوله

وكشف ديلو، في ندوة صحفية لهيئة الدفاع عن القيادي بحركة النهضة علي العريض، أن "القضية انطلقت بوشاية من خصم سياسي لحركة النهضة بناء على معطيات فيسبوكية وخليط من الإشاعات والأكاذيب" مذكرا بأن الشاكية اتهمت علي العريض سابقا بسرقة ألف طن من المجوهرات والأحجار الكريمة.

وأضاف أن رئيسة أحد الأحزاب تقدمت بشكاية ضد معارضيها منذ مدة وتم حفظها إلا أنه بعد فترة تم فتحها مجدّدا ومنح صفة "عارضة" لمقدمة هذه الشكاية.

وأكد أنه لم يتم الحصول على أي دليل مادي يدين علي العريض أو يثبت أي علاقة له بملف التسفير لافتا إلى أن قاضي التحقيق المتعهد بملف التسفير دخل في إجازة ولم ينظر في مطلب الإفراج عن موكله.

ولاحظ أن الباحث في القضية انحرف إلى صناعة الأدلة وأن القاضي اتخذ قرارا بالإيداع دون الاستناد إلى الأفعال وإنما اتهم العريض بعدم تعاطيه مع الظاهرة السلفية وتنظيم أنصار الشريعة والتصدي له عندما كان مسؤولا بالدولة، وفق قوله.

وأفاد المحامي عبد الرزاق الكيلاني، من جهته، أن أسباب إيداع العريض السجن مخجلة والقضاء صار تحت سلطة رئيس الجمهورية ويحاسب السياسيين على سلوكهم وتصرفاتهم، على حدّ تعبيره.

ويذكر أن قاضي التحقيق المتعهد بملف "التسفير إلى بؤر التوتر" بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، قرّر رفض مطلب الافراج المقدم في حق رئيس الحكومة الأسبق ونائب رئيس حركة النهضة علي العريّض ضمنيا.

ويشار إلى أن حاكم التحقيق بالمكتب 12 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس الحكومة ووزير الداخلية الأسبق علي العريض في ما يعرف بملف التسفير.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

جدد رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة التأكيد على موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية ، وذلك في كلمة ألقاها نيابة عنه النائب المساعد الملكف بالتصرف العام الفاضل بن تركية في المؤتمر الخامس لرابطة" برلمانيون من اجل القدس" الذي ينعقد باسطنبول من 26 الى 28 أفريل 2024، حول موضوع "حرية واستقلال فلسطين"

منذ دقيقة 29

انطلق أمس السبت 27 أفريل 2024 العمل بمنظومة استغلال المواعيد عن بعد بين المستشفى الجهوي بقبلي والمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، وذلك تحت إشراف وزارة الصحة وفي إطار البرنامج الوطني لدعم الصحة الرقمية بالمؤسسات الصحية وسعيا لتكريس التعاون بين الإدارات الجهوية للصحة

منذ ساعة

أكد وزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب بأنه تم الانطلاق في تكوين لجان جهوية تتولى متابعة تنفيذ برنامج الشركات الأهلية تحت إشراف المديرين الجهويين للتشغيل والتكوين المهني وذلك خلال إشرافه أمس السبت بولاية نابل على اختتام أشغال ورشة عمل لمراجعة إجراءات وتحيين إجراءات التصرف في البرامج النشيطة للتشغيل وفق بلاغ للوزارة