الأكثر مشاهدة

21 15:40 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس أمس الإثنين صفر حالة وفاة و 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

وطفة بلعيد : التدابير الإستثنائية أصبحت ضرورية و لا يمكن الحديث عن انقلاب

:تحديث 28 10:57 2021 جويلية
وطفة بلعيد : التدابير الإستثنائية أصبحت ضرورية و لا يمكن الحديث عن انقلاب
أكدت رئيسة المكتب السياسي لحركة تحيا تونس وطفة بلعيد في مداخلة هاتفية على ديوان أف أم أن التدابير الاستثنائية أصبحت ضرورية

في ظل الوضع السياسي والصحي الذي تعيشه البلاد دون الدخول في تأويلات تطبيق الفصل 80 من الدستور مشددة أنه لا يمكن الحديث مطلقا على إنقلاب خاصة وأن رئيس الجمهورية اجتمع مع المنظمات الوطنية الكبرى.
و اضافت بلعيد أن مسار التدابير الإستثنائية يجب أن ينجح خاصة وأن البلاد لم تعد تحتمل أي هزات سياسية جديدة مشيرة إلى مطالبة الحركة رئيس الجمهورية بضرورة توضيح خارطة طريق لفترة الحالية والمقبلة. 
و بخصوص رئيس الحكومة المنتظر قالت رئيسة المكتب السياسي لحركة تحيا تونس إن على رئيس الجمهورية إختيار شخصية قوية لها علاقات دولية كبيرة و قادرة على التحاور مع الأحزاب.      

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

اعتبرت كتلة حزب قلب تونس في البرلمان المجمد اليوم الأربعاء أن الأحكام الانتقالية التي أصدرها رئيس الجمهورية تمثل تعليقا للدستور و انقلابا على الشرعية و تأسيسا لدكتاتورية جديدة .

منذ ساعات 5

قال النائب في البرلمان المجمد منجي الرحوي ان الاجراءات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء معقولة ومنتظرة...والمبادئ التي تم الإعلان عنها مقدمة اساسية للبناء عليها.

منذ ساعات 5

أفاد الصحفي الجزائري المتخصص في الشؤون الأمنية والجزائرية حمزة الحناشي لديوان أف أم اليوم الأربعاء أن المجلس الأعلى الجزائري للأمن قرر منع أي طائرة مغربية مدنية أو عسكرية من المرور فوق المجال الجوي الجزائري بداية يوم غد .

{}