الأكثر مشاهدة

18 19:34 2019 سبتمبر

قررت الغرفة الوطنية لمؤسّسات التّكوين في مجال سياقة العربات والسّلامة المرورية الترفيع في تعريفة مدارس تعليم السّياقة بداية من غرة أكتوبر القادم وفق بلاغ لها اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس : قرار بإخلاء العمارة الآيلة للسقوط إلى جانب قطع الماء والكهرباء

24 10:57 2019 أوت
صفاقس : قرار بإخلاء العمارة الآيلة للسقوط إلى جانب قطع الماء والكهرباء
أكد رئيس بلدية ساقية الدائر خالد الصامت أنه على إثر جلسة متابعة لموضوع العمارة الآيلة للسقوط و الكائنة بطريق المهدية كلم 7 وبعد مناقشة النتائج الأولية للمخابر، تقرر مايلي

1. إتمام إخلاء العمارة أي الجزء المطل على طريق المهدية. 
2. قطع الكهرباء والماء على البناية.
3. تمكين الخبير بالنتائج النهائية للمخبرين  (الجيولوجي و الخرسانة) يوم الاثنين 26 أوت 2019.
4. إعداد الخبير التقرير النهائي بعد حوالي أسبوعين وتسليمه للسلطة الأمنية.
وأوضح خالد الصامت أنه لا يمكن إلى حد الآن الوقوف على الأسباب التي أدت إلى وضعية العمارة المهددة بالسقوط إلا بعد تقديم الخبير لتقريره النهائي.
يذكر أن الجلسة عقدت أمس بحضور معتمد المنطقة  و النائب فتحي العيادي و الخبير وممثل عن كل من المخبر الجيولوجي والمخبر الخرسانة والمركز الأمن
يشار الى أن لجنة مجابهة الكوارث بصفاقس قررت يوم السبت 8 جوان 2019 اخلاء العمارة من المتساكنين بعد ظهور شقوق و تصدعات تنبأ بإمكانية سقوط العمارة. 


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

دارت اليوم السبت مباريات الجولة 3 من بطولة القسم الوطني أ لكرة اليد.

منذ 18 دقيقة

انتفع اليوم أكثر من 3 آلاف مواطن بدار الشباب بساقية سيدي يوسف بخدمات قافلة صحية تونسية جزائرية مشتركة تضم حوالي 30 طبيبا عسكريا تونسيا وجزائريا في اختصاصات طبية متنوعة من بينها طب العيون وطب النساء والتوليد وطب الأطفال وطب الأنف والحنجرة وطب الأمراض الصدرية .

منذ 58 دقيقة

نشرت وكالة فرانس براس، فيديو من جنازة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي الذي ووري الثرى، اليوم السبت، في مقبرة "بقيع الغرقد" بالمدينة المنورة.

{}