الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

'باي بال ' في تونس: لماذا طال الانتظار؟

21 20:45 2021 جانفي
'باي بال ' في تونس: لماذا طال الانتظار؟
خلال السنوات الثلاث الأخيرة تعددت تصريحات مسؤولين تونسيين حول موعد دخول منظومة المعاملات المالية عبر الأنترنت 'باي بال' الى تونس.

و مثل سابقاتها طويت صفحة سنة 2020 دون أثر ملموس لدخول خدمة الباي بال حيز العمل في تونس بل ان هناك تضاربا في تصريحات المسؤولين التونسيين.

يعدّ موقع 'باي بال' بنكا الكترونيا بسبب خصائصه التي تُشبه ما يُقدمه البنك التقليدي من استلام وإرسال وسحب الأموال ولكنه يتفوق على خدمات البنوك التقليدية حيث يتيح إمكانية الشراء من آلاف المواقع عبر الإنترنت بل  ان هُناك مواقع  لا تقبل الدفع إلا بواسطة الباي بال.

ويسمح باي بال للمستخدم بتحويل المبالغ المالية إلى العنوان الّذي يريده، سواء إلى حسابه الشخصي أو إلى أيّ حساب آخر، كما يمكنه أن يحوّل هذا المال إلى الحسابات البنكيّة المختلفة.

 

تضارب في التصريحات!
 

 خلال جلسة استماع له  (عن بعد) بلجنة المالية والتخطيط والتنمية بالبرلمان بتاريخ 17 سبتمبر 2020 تعهد محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي بإيجاد حل في ما يتعلق بالإشكال الحاصل حول دخول باي بال إلى تونس قبل موفى سنة 2020.

وكان المحافظ قال في تصريح سابق بتاريخ 20 ديسمبر 2019 ان البنك المركزي بصدد العمل على توفير هذه الخدمة منذ سنة بالشراكة مع البنك الدولي ومكتب الاستشارات والدراسات "ارنست اند يانغ".

من جهته اعتبر وزير النقل و الرئيس المدير العام السابق للبريد التونسي معز شقشوق   يوم 29 سبتمبر 2020  أن منظومة 'باي بال' لن تأتي الى تونس اذا علمت  بأنه تم تسليط خطية عليه بصفته رئيسا مديرا عاما  سابقا للبريد التونسي، لأنه اذن بتحويلات مالية الى الخارج عن طريق خدمة 'ويستارن يونيون' .

أيام قليلة و ينقضي الشهر الأول من سنة 2021 دون دخول خدمة 'الباي بال' الى تونس وربما تنتهي هذه السنة الجديدة من غير الباي البال  في تونس على منوال سابقاتها   ولكن متى ستحقق وعود محافظ البنك المركزي بشأن 'باي بال' ؟

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

تمكنت وحدات الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بمنوبة(إقليم تونس) من الكشف عن شبكة مختصة في ممارسة البغاء السري بمقابل بين ولايات تونس الكبرى

منذ دقيقة 36

يتابع 20123 طالبا تونسيا من غير المتحصلين على منح دراسية دراساتهم العليا في الخارج خلال السنة الجامعية 2023 / 2024، وفق معطيات لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

منذ ساعة

أفاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة إن الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على الحرب في غزة من السمات المميزة للديمقراطية في بلاده، لكنه انتقد ما أسماه “الصمت” تجاه حركة المقاومة الإسلامية (حماس).