الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

أحزاب ومنظمات تؤكد على ضرورة حماية مكاسب الجمهورية والدفاع عنها

:تحديث 25 19:46 2020 جويلية
أكدت مجموعة من الأحزاب والمنظمات بمناسبة ذكرى الجمهورية على ضرورة حماية مكاسب الجمهورية وقيمها والدفاع عنها حيث اعتبرت حركة تحيا تونس أن ذكرى 25 جويلية 1957 تعدّ صفحة مشرقة من التاريخ الوطني انتصر فيها الفكر الإصلاحي التونسي الممتد زهاء قرنين من الزمن.
أكدت مجموعة من الأحزاب والمنظمات بمناسبة ذكرى الجمهورية على ضرورة حماية مكاسب الجمهورية وقيمها والدفاع عنها حيث اعتبرت حركة تحيا تونس أن ذكرى 25 جويلية 1957 تعدّ صفحة مشرقة من التاريخ الوطني انتصر فيها الفكر الإصلاحي التونسي الممتد زهاء قرنين من الزمن.

وشدّدت الحركة على عزمها على حماية الصرح الجمهوري ومكاسبه من شتى المخاطر و التهديدات داعية الى الوحدة الوطنية واعلاء المصلحة العامة كسبيل لتحقيق تطلعات الشعب في الحرية والكرامة تكريما لذكرى مؤسسي الدولة الوطنية.
من جهته جدد الحزب الدستوري الحر تمسكه بثوابت النظام الجمهوري ومقومات الدولة المدنية متعهدا بمواصلة الجهود قصــد المحافظة على مكاسب تونس والذود عن سيادة القرار التونسي والمحافظة على هيبة المؤسسات الدستورية والدفاع عن حرمتها.
وندد الدستوري الحر بتشويه دولة الإستقلال وتحريف التاريخ ونكران تضحيات زعماء الحركة الوطنية وعلى رأسهم الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة أول رئيس للجمهورية التونسية ومجهودات رجالات ونساء الدولة لبناء الدولة العصرية .
من جانبها عبرت حركة النهضة عن اعتزازها بإحياء الذكرى السنوية لإعلان الجمهورية معتبرة أنها تعدّ من أهم محطّات تاريخ تونس المعاصر.
في حين عبّر حزب قلب تونس عن أمله في أن يكون الاحتفال بعيد الجمهوريّة طالع خير على تونس وأن تتوحدّ قلوب وجهود التونسيات والتونسيين لنبذ أسباب الأحقاد والإقصاء والالتفاف حول النظام الجمهوري العتيد لبناء تونس ودعم مناعتها وتحقيق نموّها ورفاه شعبها.
كما توجه حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي بنداء إلى كافة القوى المدافعة عن قيم الجمهورية والدولة المدنية لتوحيد جهودها ونشاطها ولحماية مكتسبات الدولة الوطنية ومراقبة أداء الحكومة والبرلمان والوقوف ضد كل المناورات والتجاذبات السياسية التي تستهدف تفكيك الدولة ومؤسساتها.
وقد دعت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بمناسبة ذكرى عيد الجمهورية مؤسسة الرئاسة الى المبادرة بجمع القوى المدنية الوازنة ومنها الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان قصد إنقاذ البلاد .

يشار إلى أن تونس احتفلت اليوم السبت 25 جويلية 2020 بالذكرى الـ 63 لعيد الجمهورية التونسية التي تمّ إعلانها في 25 جويلية 1957

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ دقيقة 38

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي

منذ دقيقة 53

تم اليوم الجمعة بمقر الادارة العامة للحرس الوطني تنظيم مراسم ترقية شهداء الحرس الوطني وذلك بحضور الاطارات السامية للسلك و عائلات الشهداء.