الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

أكثر من 200 ألف تونسي ترشحوا لأداء فريضة الحج لموسم 2021

21 12:53 2021 مارس
موسح الحج
أفاد كاهية مدير الحجّ والعمرة بوزارة الشؤون الدينية، سمير بن نصيب، بأن عدد التونسيين الذين قدموا ترشحهم لأداء فريضة الحج للعام الحالي، بلغ 203 الاف شخص اتموا عملية التسجيل على الموقع المخصص للغرض.

وأشار بن نصيب في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء الى أنّ عملية التسجيل انطلقت يوم 19 فيفري 2021، بهدف الحصول على مختلف البيانات الخاصة بالحجّاج وحسن الاستعداد الى حين موافقة السلطات السعودية على اداء فريضة الحج لهذه السنة مشيرا الى ان العملية تجري في أفضل الظروف ومن دون تعقيدات ادارية وبدون اي تأخير.

وأكّد بن نصيب أنّ السلطات السعودية، لم تصدر، حتّى الآن، بصفة رسمية قرارها النهائي بخصوص اداء فريضة الحج لموسم 2021 من عدمه، وذلك نتيجة تفشي جائحة فيروس كورونا.

واوضح أنّ وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية لم تمنح، موافقتها لأي دولة من الدول الإسلامية لأداء فريضة الحج خلال هذه السنة مبرزا ان وزارة الشؤون الدينية التونسية قد اتخذت كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة، من ذلك التبكير في عملية التسجيل وهي الان بصدد انتظار القرار السعودي بالموافقة والاستعداد لتطبيق الشروط والبروتوكولات الصحية التي من الممكن ان تشترطها المملكة خلال موسم الحج لسنة 2021.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

بلغ معدل نسبة الفائدة في السوق النقدية مستوى 7،97 بالمائة خلال أفريل 2024 مقابل 7،96 بالمائة خلال مارس 2024 و7،97 بالمائة خلال فيفري 2024 و7،98 بالمائة في جانفي من السنة ذاتها، وفق ما اظهرته المؤشرات النقدية والمالية الصادرة عن البنك المركزي التونسي أمس، الثلاثاء.

منذ دقيقة 11

قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة ان التفرغ النقابي حق باعتبار مصادقة تونس على الاتفاقيات التي تسهل العمل النقابي و من بينها التفرغ .

منذ دقيقة 21

أصدرت وزارة الشباب والرياضة اليوم الأربعاء بلاغا توجهت من خلاله برسالة طمئنة الى كل المعينيّن بالاستحقاقات الرياضية والمواعيد الدولية بعد قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) التي فردة عقوبات على تونس