الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

أنا يقظ تدعو النائب بشر الشابي إلى الانسحاب من هيئة الدفاع عن نبيل القروي وتطالب الغنوشي بالتدخل

06 21:21 2021 فيفري
انا يقظ
أعلنت منظمة "أنا يقظ " في بلاغ لها مساء اليوم السبت، أنها توجهت بمراسلة إلى رئيس مجلس نواب الشعب قصد إعلامه بخرق النائب عن كتلة حركة النهضة بشر الشابّي للفصل 25 فقرة ثالثة من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب الذي "يحجّر على أيّ محام أو عدل منفذ أو خبير لدى المحاكم، عضو بمجلس نواب الشعب، القيام ضمن مهامه المهنيّة بأيّ عمل أو إجراء ضدّ الدولة أو الجماعات العمومية أو المؤسسات و المنشآت العموميّة".

وأشارت المنظمة الى أن ذلك يأتي على خلفيّة بروز الأستاذ بشر الشابّي ضمن أعضاء هيئة الدفاع عن رئيس قلب تونس نبيل القروي المتهم في قضية تهرب ضريبي و غسيل أموال.

 واعتبرت أنا يقظ أن الشابي قام بخرق الفصل 24 من مرسوم عدد 79 لسنة 2011 مؤرخ في 20 أوت 2011 المتعلق بتنظيم مهنة المحاماة الّذي ينص على أنّه "لا يمكن لمحام عضو بمجلس تشريعي أن ينوب أو يترافع لدى سائر المحاكم أو أن يقدم استشارة ضد الدولة أو الجماعات المحلية أو المجالس الجهوية أو المؤسسات العمومي"

ودعت المنظمة النائب بشر الشابي إلى الانسحاب من هيئة الدفاع عن  نبيل القروي نظراً لكون شقيقته سعيدة الشابي عضوا في المجلس الأعلى للقضاء وبالتحديد في مجلس القضاء العدلي، بالإضافة إلى ابنة عمه يسر الشابي عضو المجلس الأعلى للقضاء وبالتحديد في مجلس القضاء الإداري، وهو من شأنه أن يشكل نوعاً من الضغط والإحراج للقضاة التحقيق.

كما طالبت منظمة أنا يقظ راشد الخريجي الغنوشي بالتعامل مع ما اعتبرته خرقا جسيما للقانون الداخلي بصفته رئيساً لمجلس نواب الشعب وليس بصفته رئيساً لحزب حركة النهضة المساند نبيل القروي والمتحالف مع حزبه وفق ما ورد في نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

قُدِّر، مخزون أضاحي جهة القصرين لسنة 2024، بـ105 ألاف من الأضحية، وهو مخزون كاف لتغطية جميع حاجيات الجهة رغم تراجعه هذا العام مقارنة بالسنة الفارطة (125 ألف رأس) بسبب التغيرات المناخية الصعبة وانحباس الأمطار وندرة المراعي الطبيعية ونقص المواد العلفية المركبة والخشنة وارتفاع أسعارها، وفق رئيس دائرة الإنتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقصرين سمير الحنيفي .

منذ ساعة

دشنت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي صباح اليوم الجمعة محطة التطهير ببلدية كندار من ولاية سوسة وذلك في إطار مشروع الصرف الصحي للأحياء الشعبية بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية.

منذ ساعة

أكد نقيب الصحفيين زياد دبار ان غياب التشريعات الخاصة بمهنة الصحافة دفع بالسلطة القضائية الى تطبيق قانون الإرهاب والمرسوم 54 وقوانين المجلة الجزائية والاتصالات خلال ممارسة العمل الصحفي أو حتى لإبداء رأي.