الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

إعفاء منتجات من المعاليم الجمركية..الديوانة توضح

20 10:28 2022 نوفمبر
6379e73dcef356379e73dcef36.jpg
أوضحت الإدارة العامة للديوانة التونسية أن بعض المواقع الإخبارية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي تداولت معطيات غير دقيقة بخصوص محتوى الأمر عدد 837 لسنة 2022 المتعلق بتعريفة المعاليم الديوانية عند التوريد قصد دعم القدرة التنافسية للصناعة المحلية

وأضافت أن القائمة الملحقة بهذا الأمر تضم بعض المنتجات التي تنتفع مكوناتها بالإعفاء من دفع الأداءات والمعاليم الديوانية على غرار مكونات الشاحنات ومكونات الدراجات النارية ومكونات بعض التجهيزات الأخرى طبق البنود التعريفية الواردة بالقائمة ذاتها.

وبيّنت الديوانة أنه عند قيام المؤسسات الصناعية بتوريد هذه المكونات قصد إدماجها وتركيبها، يجب ألاّ يكون لها مثيل مصنوع محليا.

ويذكر أنه صدر بالرائد الرسمي إعفاء لعديد المنتجات من المعاليم الديوانية ونص الأمر على إعفاء المنتجات التي ليس لها مثيل مصنّع محليا من دفع المعاليم الديوانية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

أفادت وكالة «إرنا» بأن مروحية، تحمل على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرّضت لـ«هبوط صعب» في منطقة جبلية قرب مدينة تبريز.

منذ دقيقة 16

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية ان تشكيلة نادي نانت الفرنسي ستعرف غياب المهاجم الاول للفريق مصطفى محمد 

منذ دقيقة 45

قال التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأحد إن طائرة هليكوبتر ضمن موكب للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مكون من ثلاث طائرات تعرضت لحادث.