الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

إلغاء جلسة مخصصة للنظر في مقترح قانون تجريم التطبيع..نائب يوضح

29 23:14 2023 أكتوبر
653ecce394d45653ecce394d46.jpg
اعتبرت مساعدة رئيس مجلس نواب الشعب المكلفة بالإعلام والاتصال، سيرين المرابط، أن "إلغاء الجلسة العامّة، التّي كانت مبرمجة غدا الاثنين 30 أكتوبر 2023، للنظر في مقترح القانون المتعلّق بتجريم التطبيع مع الكيان المحتل، ينطوي على خلل إجرائي، حسب توضيحها

وأوضحت المرابط، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذا القرار ينطوي على خلل إجرائي، اعتبارا أن مكتب المجلس لم ينعقد منذ، الاثنين 23 أكتوبر 2023، ولم يتم التداول في طلب إلغاء أو تأخير إنعقاد الجلسة العامّة".

وأشارت إلى أن أعضاء مكتب البرلمان والنواب علموا بإلغاء الجلسة العامّة المخصّصة للنظر في مقترح قانون تجريم التطبيع، من تصريح لرئيس البرلمان في وسائل الإعلام.

وأضافت أن مكتب المجلس الأخير، الذّي قرّر البقاء في حالة إنعقاد، منح اللجنة المتعهدة بمقترح القانون أجلا لا يتجاوز يوم، الخميس 26 أكتوبر 2023، لتقديم تقريرها بشأنه.

وذكرت المرابط بأن قرار النظر في هذا المقترح تمّ إتخاذه في إجتماع مكتب المجلس بتاريخ 19 اكتوبر 2023، وهو مدوّن بمحضر الجلسة الخاص بالإجتماع ومنشور على الموقع الرسمي للبرلمان.

وأفادت بأنّ مكتب المجلس سينعقد غدا، الاثنين، على الساعة العاشرة صباحا وفي نفس التوقيت، الذّي كانت ستنعقد فيه الجلسة العامة للتداول في مقترح القانون، مؤكدة أن أعضاء مكتب المجلس سيطالبون خلال الاجتماع بتوضيح أسباب تأجيل الجلسة العامّة، وتحديد موعد جديد لها لا يتجاوز بداية الأسبوع القادم.

كما سيطالب أعضاء المجلس، وفق المرابط، بتسريع تحديد موعد جلسات الاستماع، التي طلبتها اللجنة المتعهدة بالنظر في مشروع القانون، والتي تعلل بها رئيس المجلس لإلغاء الجلسة العامة، حسب تأكيدها.

يذكر أن رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة قال لدى تدخله الجمعة الماضي على موجات ديوان أف أم أنه ينبغي استشارة العديد من مؤسسات الدولة خصوصا المجلس الأعلى للقضاء ووزارة الخارجية قبل المصادقة نهائيا على مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان المحتل.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأحد، إن بلادها مستعدة لتقديم المساعدة لإيران في حادث تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

منذ دقيقة 42

أحرز نادي الزمالك لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على نهضة بركان المغربي بهدف دون رد في إياب الدور النهائي 

منذ دقيقة 49

أفاد وزير الداخلية الايراني " احمد وحيدي" بأنه تم إرسال فرق الإنقاذ الى منطقة حادث مروحية الرئيس الايراني لكن بسبب الظروف الجوية القاسية قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى المروحية