الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

اقبال كثيف اليوم للمواطنين على مراكز التلقيح ضد كوفيد 19

21 17:56 2021 ديسمبر
تلقيح كورونا
شهدت مراكز التلقيح ضد كوفيد 19 في عدد من المناطق اقبالا مكثفا من قبل المواطنين سويعات قبل تطبيق المرسوم الرئاسي رقم 1 الذي ينص على اجبارية الاستظهار بجواز التلقيح ضد كوفيد 19 في الفضاءات العامة وخاصة في مواقع العمل.

وأفادت مستشارة وزير الصحة إيناس العيادي ،الثلاثاء، أن المواطنين الذين توافدوا بكثافة على مراكز التلقيح اليوم الثلاثاء، قبل سويعات من الانطلاق في تنفيذ المرسوم الرئاسي الخاص بجواز التلقيح ضد كوفيد-19، لن يتمكنوا من الحصول على جواز التلقيح بصفة حينية من منصة "إيفاكس" للتلقيح ضد كورونا.

وأوضحت العيادي في تصريح لـ(وات) اليوم، أن مراكز التلقيح تستقبل المسجلين وغير المسجلين في منصة "إيفاكس" ، منذ 2 سبتمبر الفارط بقرار من وزارة الصحة، إلا أن هذه الأيام وبالخصوص اليوم الثلاثاء كان الإقبال على المراكز كثيفا لتلقي إما الجرعة الأولى أو الثانية من التلقيح المضاد لكورونا، مؤكدة توفر التلاقيح بالكميات اللازمة.

وكان مدير عام مركز الإعلامية بوزارة الصحة لطفي العلاني، أكد في تصريح لـ(وات) أمس الاثنين، أنه لا يمكن الحصول على جواز التلقيح الخاص بكوفيد-19، إلا بعد مرور 28 يوما على تلقي التلقيح الأحادي الجرعة "جونسن آند جونسن" و7 أيام بالنسبة لبقية أنواع التلاقيح، لافتا إلى أن هذه الفترة حددتها اللجنة العلمية لمجابهة فيروس "كورونا".

وجدير بالذكر أن منصة "إيفاكس" تشهد منذ صباح اليوم وإلى غاية الساعة الرابعة بعد الزوال، عطبا تقنيا، عند الولوج إلى خانة "فضاء المواطن"، جراء دخول عدد كبير من المواطنين لهذه المنصة لاستخراج جواز التلقيح الخاص بكوفيد-19.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاورق بوعسكر اليوم الخميس ان الأمر المتعلق بدعوة مجلس الجهات و الأقاليم للانعقاد و الذي سيصدر في ظرف 15 يوما من تاريخ اعلان النتائج النهائية سيتضمن الترتيبات المتعلقة برئاسة الجلسة الأولى و انتخاب رئيس المجلس و نائبيه .

منذ دقيقة 24

وجّه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 50 تهمة تتعلق بالمراهنات للاعب الإيطالي ساندرو تونالي متوسط ميدان نيوكاسل يونايتد.

منذ دقيقة 34

صادق مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس على محاضر الفرز و التجميع المتعلقة بانتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات و الأقاليم و على القرار المتعلق بالنتائج الأولية لهذه الانتخابات .