الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

الأساتذة النواب يوجهون رسالة إلى رئاسة الجمهورية

21 10:55 2024 فيفري
65d5c725cea7865d5c725cea79.jpg
يوجه، اليوم، الأربعاء 21 فيفري 2024، الأساتذة النواب رسالة ثانية إلى رئاسة الجمهورية للمطالبة بتسوية وضعيتهم وتفعيل الاتفاقيات السابقة، حسب ما أفاد به المنسق الوطني للأساتذة النواب مالك العياري

وطالب العياري، في تصريح لجريدة المغرب في عددها الصادر اليوم، بتفعيل محضر جلسة 2020 التي تنص على انتداب دفعة تقدّر بألف أستاذ نائب وتفعيل اتفاقية 23 ماي 2023 عبر تسوية عادلة وشاملة لنواب 2008-2024.

وفي تعليقه على تصريحات وزير التربية المتعلقة بقبول النواب بالصيغة الأخيرة للعقد، قال مالك العياري إن الأساتذة النواب أمضوا على العقد مكرهين وتحت الضغط لأنه وقع التخلي عن البعض، معتبرا أن مضمون العقد لا يرتقي إلى تطلعاتهم.

وأوضح أن الإشكال لا يرتبط بالأجر والخلاص الشهري بل بمدة العقد وبإشكالية المعدلات العمرية لأن أكثر من نصف الأساتذة النواب تجاوزت اعمارهم 45 سنة فضلا عن التغطية الاجتماعية ودفتر العلاج.

يذكر أن الأساتذة النواب نظموا مؤخرا مسيرة إلى قصر الرئاسة بقرطاج وأفادوا بأن رئاسة الجمهورية تفاعلت معهم إيجابيا حيث التقوا شخصية وازنة في القصر وعدتهم بالتفاعل مع وزارة التربية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تنظم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين غدا الجمعة وقفة تضامنية مع الصحفيين شذى الحاج مبارك ومحمد بوغلاب أمام مقر النقابة.

منذ دقيقة 12

أذنت النيابة العمومية بالمنستير بالاحتفاظ بشاب يبلغ من العمر 21 سنة ويحمل الجنسية المالية

منذ دقيقة 32

طالب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره بالكيان المحتل يوآف غالانت خلال اتصال هاتفي بضرورة أن تتضمن أي عملية عسكرية محتملة في رفح جنوب قطاع غزة خطة «معقولة» لإجلاء المدنيين وضمان تدفق المساعدات الإنسانية ، وفق ما أفادت به وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الخميس.