الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

الاتفاق على التسريع في تنفيذ مشاريع رقمنة خدمات التأشيرة والخدمات القنصلية الإلكترونية

16 22:19 2024 فيفري
الاتفاق على التسريع في تنفيذ مشاريع رقمنة خدمات التأشيرة والخدمات القنصلية الإلكترونية
التأمت ظهر اليوم بمقرّ وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج جلسة عمل مشتركة أشرف عليها كلّ من نزار بن ناجي، وزير تكنولوجيات الاتصال، و منير بن رجيبة، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، وبحضور ممثلين عن رئاسة الحكومة، ووزارات الداخلية، والعدل والمالية والسياحة

وتأتي هذه الجلسة، في إطار الحرص على تيسير وتبسيط الإجراءات لفائدة أفراد الجالية التونسية ورقمنة الخدمات القنصلية بما يعزز مسار التحول الرقمي للدولة،.

 وقد تمّ خلال هذه الجلسة استعراض مدى تقدم مشروع التأشيرة الالكترونية « E-Visa » الذي يندرج في إطار تنفيذ الخطة الوطنية الاستراتيجية لتونس الرقمية ويهدف إلى تبسيط الإجراءات وتقليص الآجال في معالجة طلبات التأشيرة وتسهيل إسنادها لفائدة الأجانب الوافدين الى تونس، بما من شأنه ان يُسهم في تعزيز مكانة تونس عالميا كوجهة للسياحة والدراسة والاستثمار.

كما تناولت هذه الجلسة دراسة ومتابعة مدى تقدم تنفيذ جملة المشاريع والبرامج الرقمية المشتركة بين الوزارتين خاصة فيما يتعلق بمشروع المنظومة المعلوماتية للخدمات القنصلية «E-Consulat » وبوابة "الخدمات الإدارية بالخارج" ومشروع ربط مقر وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ببعثاتها الدبلوماسية والقنصلية بشبكة اتصالات خاصة.

وقد تم الاتفاق على التعجيل في تنفيذ هذه المشاريع للارتقاء بجودة الخدمات المسداة لفائدة أفراد الجالية التونسية بالخارج وتطوير أساليب العمل من خلال مزيد استخدام التكنولوجيات الرقمية لإرساء إدارة حديثة وفعالة وشفافة.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

داهمت شرطة مدينة نيويورك جامعة كولومبيا في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، حيث ألقت القبض على عشرات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين الذين سيطر بعضهم على مقر أكاديمي وفككت مخيم احتجاج أقيم منذ نحو أسبوعين

منذ دقائق 5

بعد نكسة كأس الأمم الإفريقية في جانفي 2024 والمغادرة من الدور الاول على يد ناميبيا وجنوب إفريقيا ومالي دخلت كرة القدم التونسية في مرحلة ما بعد الصدمة على أمل إيجاد طريق واضحة لمعالجة ازمة غياب مكتب جامعي قار بمدة نيابية محددة وبمشروع رياضي وكروي

منذ دقيقة 44

اعتدى طلاب مؤيدون للإحتلال على آخرين معتصمين داخل حرم جامعة كاليفورنيا للمطالبة بوقف الحرب على غزة