الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

الجرندي للسفير البريطاني: "مشاورات رئيس الدولة لإخراج تونس من التجاذبات السياسية المعطلة ما تزال متواصلة"

02 21:33 2021 سبتمبر
6131430a91c806131430a91c81.jpg
بيّن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، في لقاء جمعه اليوم الخميس2 سبتمبر 2021، بسفير المملكة المتحدة بتونس، أن المشاورات التي يجريها رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، مع مختلف الأطراف الوطنية الفاعلة قصد اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإخراج تونس من التجاذبات السياسية التي كانت تعطل حركيتها الاقتصادية والانمائية ما زالت متواصلة، وفق قوله

وتباحث اللقاء في مرحلة تصحيح المسار السياسي إثر الإجراءات التي اتخذها الرئيس استنادا إلى الفصل 80 من الدستور، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

وأكد الجرندي للسفير البريطاني،Edaward Oakden، أهميّة تضافر الجهود للارتقاء بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين خاصة على المستوى الاقتصادي والتجاري لا سيما إثر انعقاد الدورة الأولى لمجلس الشراكة التونسي البريطاني.

وتم التباحث كذلك في المسار السياسي الليبي وضرورة مساعدة الأطراف الليبية على تخطي العقبات التي تعتري تطبيق خارطة الطريق المتفق عليها أمميا.

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 8

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 8

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.