الأكثر مشاهدة

08 20:27 2022 أوت

أعلن الفنان لطفي العبدلي، في تدوينة نشرها على موقع "أنستغرام"، مغادرته تونس نهائيا

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

الخرايفي:"القضاة لن يستفيدوا من الاضراب وسعيّد لن يلغي الإعفاءات"

06 15:34 2022 جوان
629e0e5f5fc09629e0e5f5fc0b.jpg
اعتبر الباحث في القانون النيابي والدستوري رابح الخرايفي أن القضاة لن يستفيدوا من الإضراب ولن يجبروا رئيس الجمهورية على إلغاء الأمر الرئاسي المتعلق بعزل القضاة مرجحا إمكانية أن يتبعه قرارات أخرى تتعلق بملفات مازالت موجودة في مكتب التفقدية العامة، وفق تقديره

وأشار الخرايفي، في تدوينة نشرها على موقع فيسبوك، إلى أن الاضراب سيلحق الضرر بالمتقاضي وسيعطل مصالحه لافتا إلى أن القضاء سيتضرر وسيزيد من تعميق فكرة القضاء فاسد لدى الناس وتزداد النقمة على القضاء والقضاة، على حدّ تعبيره.

وأوضح أن "الاضراب يؤكد رواية رئيس الجمهورية التي تذهب إلى أن الفساد مستشر في القضاء وسيرفع من شعبيته بالتفاف الناس والمزاج العام حوله".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

قال عضو هيئة الدفاع عن القضاة المعفيين أحمد صواب، لدى مداخلته في برنامج "هنا تونس"، اليوم الخميس 11 أوت، إن رئيس الجمهورية قيس سعيد قام بخطأين، الأول هو أنه دفع وضغط وحرض لاعفاء قضاة، والخطأ الثاني هو أنه قام بسب وشتم القضاة، داعيا إياه إلى الاعتذار وتحمل مسؤليته السياسية.

منذ دقيقة 28

عبرت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي عن دعمها ومساندتها لعميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بصفاقس الأستاذة نجيبة شقير، إثر تعرّضها للعنف اللفظي من طرف غريب عن الكلية وتعرّض الكاتب العام للكلية للعنف الجسدي من نفس الطرف.

منذ دقيقة 42

سجلت ولاية صفاقس بتاريخ يوم أمس 10 أوت، 3 وفيات و19 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

{}