الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ينفذ عقلة على أرصدة بنكية لشركات جهوية للنقل

22 19:37 2019 جويلية
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ينفذ عقلة على أرصدة بنكية لشركات جهوية للنقل
شرع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مؤخرا، في تنفيذ عقلة على الأرصدة البنكية لبعض الشركات الجهوية للنقل البري كإجراء وصفه المدير العام للضمان الاجتماعي، كمال المدوري، بـ

"العادي" إثر تراكم ديون هذه الشركات لدى الصندوق. 
 ولاحظ المدوري ان الشركات الجهوية للنقل البري تعد من أكثر الشركات التي تعاني من مشكلة تراكم الديون تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مضيفا إن "المصاعب التي تمرّ بها هذه الشركات لا يمكن أن تحل على حساب المصاعب التي يمر بها الصندوق".
 واِستنكر الكاتب العام للجامعة العامة للنقل محمد التركي، الاثنين، ما اعتبره "لا مبالاة" من وزارة النقل (سلطة الإشراف) في فض الإشكال "رغم إمضاء محضر جلسة سابقا ينص على عدم المس من الأرصدة البنكية لشركات النقل البري التي تعاني من اختلال في توازناتها المالية بسبب عدم خلاص مستحقاتها من عدة وزارات"، وفق تعبيره.
 وقال إن ديون شركات النقل المتخلدة بذمة عديد الوزارات التي يمتطي أعوانها مجانا وسائل النقل العمومية كوزارات الدفاع والداخلية وغيرها من الوزارات الأخرى الموقعة على اتفاقيات مع شركات النقل البري كوزارتي العدل والمالية قد بلغت منذ 2011 حتى الآن 30 مليون دينار، متسائلا "كيف يمكن لشركات النقل البري أن تسدد ديونها لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بينما لم تستخلص مستحقاتها من بقية الوزارات ولم ترفع في تعريفة التذاكر رغم ارتفاع أسعار المحروقات وقطع الغيار؟".
 ولم يستبعد التركي الدعوة إلى تنفيذ إضراب في حال لم يقع التوصل إلى حل يجنب الشركات الجهوية للنقل البري وأعوانها التداعيات السلبية لتجميد الصندوق للأرصدة البنكية.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

أكد النائب بمجلس نواب الشعب طارق مهدي ان لجنة برلمانية تنقلت الى معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس للاطلاع مباشرة على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والمتعلقة بالأساس بملف المهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء مشيرا الى البيانات التي تم التحصل عليها تكشف خطورة هذا الملف وتأثيراته السلبية على المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

منذ دقيقة 34

نفّذ المديرون الناجحون في المناظرة الوطنية لسد الشغورات الطارئة بإدارات المدارس الابتدائية للسنة الدراسية الحالية، اليوم 6 ماي 2024، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية

منذ ساعة

تدور يومي الجمعة والاحد مقابلات الجولة الثانية لبلاي أوف بطولة الرابطة المحترفه الاولى لكرة القدم