الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

الطاهري : "لجان مبادرة الحوار الوطني ستنظر في مسألة حضور الأحزاب"

:تحديث 26 23:52 2023 جانفي
63d2f855c3ede63d2f855c3edf.jpg
قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، بصفاقس، إن اللجان الممثلة للمنظمات الوطنية الشريكة في مبادرة الحوار الوطني، والتي ستنطلق أشغالها غدا، ستنظر في مسألة حضور الاحزاب في المبادرة

وأوضح في تصريح إعلامي، لدى إشرافه، اليوم، على تظاهرة نظمها المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، إحياء للذكرى 77 لتأسيس الاتحاد العام التونسي للشغل والذكرى 45 للإضراب العام ليوم 26 جانفي 1978، أن المنظمات الشريكة في المبادرة (اتحاد الشغل وعمادة المحامين والرابطة التونسية لحقوق الانسان ومنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية) اتفقت على تكوين ثلاث لجان وهي لجنة الإصلاح السياسي ولجنة الإصلاح الاقتصادي ولجنة الإصلاح الاجتماعي».

وبيّن أن الهدف من أعمال اللجان يتمثل في الخروج بورقة عمل «سنتوجه بها إلى عدد من المنظمات والجمعيات التي نتقاطع معها، وكذلك إلى الراي العام الحزبي والوطني والى رئيس الجمهورية» معتبرا «أن الأحزاب جزء لا يتجزأ من البلاد وبناء الديمقراطية يكون بالاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والتنوع والتعددية، وليس باللجان الشعبية».

وبخصوص رد رئيس الجمهورية على مبادرة الحوار الوطني من أجل إنهاء الأزمة السياسية في البلاد، قال الطاهري، « لم نتلق إلى حد الآن اي تفاعل سواء كان ايجابيا أو سلبيا وتفاعل رئيس الجمهورية مع مبادرة الحوار الوطني، نستشفه من خلال الأصوات المناصرة له والتي تعتبر أن مبادرة الحوار الوطني جريمة أو محاولة لاعادة لانتشار حركة النهضة في المشهد السياسي».

ويذكر أن أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أعلن انعقاد اجتماع يوم الجمعة 27 جانفي 2023 لصياغة المبادرة الرباعية التي أطلقتها المنظمة الشغيلة وعمادة المحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

افادت الإعلامية خلود المبروك مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" أن الإستماع لها من قبل الفرقة المختصة للحرس الوطني بثكنة العوينة تواصل لمدة 10 ساعات بعد ما تم الاستماع للممثل القانوني للإذاعة حامد السويح وذلك في علاقة بتصريحات الوزير الأسبق مبروك كرشيد والمحامي سمير ديلو في ظل سريان قرار منع التداول الإعلامي في قضية التآمر

منذ دقيقة 49

‏‏يشهد طقس اليوم الخميس سحبا عابرة بالشمال و يكون مغيما جزئيا ببقية المناطق وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 57

قال مدير معرض تونس الدولي للكتاب محمد صالح القادري إن الكتيب الذي يحمل عنوان ''سين وجيم الجنسانية'' الذي تم توزيعه بالمعرض وهو في شكل حوار بين ابن ووالديه ، موجود في جناح منظمة الأمم المتحدة وتم كتابته باللغة الدارجة التونسية و يهتم بموضوع التربية الجنسية للطفل