الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط
وطنية

الطبوبي :لا مناص من إعادة العهدة الى الشعب اذا تواصل المأزق و التعنت

:تحديث 01 10:35 2021 ماي
الطبوبي :لا مناص من إعادة العهدة الى الشعب اذا تواصل المأزق و التعنت
قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في كلمة له اليوم السبت بمناسبة العيد العالمي للعمال انه لا مناص من إعادة العهدة الى الشعب اذا تواصل المأزق و التعنت و ذلك حتى نجنب بلادنا التقاتل و دولتنا التفكك و مجتمعنا الانهيار.

واعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن غياب الحوار وا حتدام الصراع بين مختلف مؤسسات الدولة و  حالة الوهن و الاستسلام التي أصبح عليها نظام الحكم بعدما أضحى لعبة في أيدي بارونات المال و لعبة لتنفيذ أجندات و ارتباطات خارجية للالتفاف على استحقاقات الثورة هي  الأسباب التي أوصلت تونس الى وضعها الحالي.

ودعا الطبوبي الحكومة الى  توخي الشفافية والوضوح في كل الملفات الاقتصادية وخاصة منها أثناء مفاوضاتها مع الدول والمؤسسات المالية العالمية و الا تتخذ أي قرار في هذا الشأن دون الرجوع الى الشركاء الاجتماعيين و الشعب لتكون مصلحة البلاد و سيادتها فوق كل الاعتبارات.

وأضاف أنه على مجلس النواب أن يخرج من مستنقع المناكفات الغوغائية و الممارسة الاستعراضية و يمنع نوابه من التذرع بالحصانة لاستباحة الأمن العام و آخرها التهجم المشين على رئيس الجمهورية و تشويه سمعته داخليا و خارجيا.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

أعلنت شركة الأدوية الأمريكية "موديرنا" أنها ستباشر إجراء تجارب سريرية على جرعة لقاح معززة مصممة خصيصا لمكافحة متحور "أوميكرون".

منذ دقيقة 39

تتواصل مؤشرات الاستقرار خلال هذا اليوم الخميس 27 جانفي 2022، وباستثناء الحرارة المنخفضة صباحا والتي تتراجع إلى ما دون 5 درجات ، بقية عناصر الطقس معتدلة، دفء منتظر تدريجيا خلال الساعات القادمة مع الفترات المشمسة التي سنشهدها.

منذ دقيقة 18

أبرز الأخبار الوطنية والدولية ليوم أمس الاربعاء 26 جانفي 2022

{}