الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الطبوبي :لا مناص من إعادة العهدة الى الشعب اذا تواصل المأزق و التعنت

:تحديث 01 11:35 2021 ماي
الطبوبي :لا مناص من إعادة العهدة الى الشعب اذا تواصل المأزق و التعنت
قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في كلمة له اليوم السبت بمناسبة العيد العالمي للعمال انه لا مناص من إعادة العهدة الى الشعب اذا تواصل المأزق و التعنت و ذلك حتى نجنب بلادنا التقاتل و دولتنا التفكك و مجتمعنا الانهيار.

واعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن غياب الحوار وا حتدام الصراع بين مختلف مؤسسات الدولة و  حالة الوهن و الاستسلام التي أصبح عليها نظام الحكم بعدما أضحى لعبة في أيدي بارونات المال و لعبة لتنفيذ أجندات و ارتباطات خارجية للالتفاف على استحقاقات الثورة هي  الأسباب التي أوصلت تونس الى وضعها الحالي.

ودعا الطبوبي الحكومة الى  توخي الشفافية والوضوح في كل الملفات الاقتصادية وخاصة منها أثناء مفاوضاتها مع الدول والمؤسسات المالية العالمية و الا تتخذ أي قرار في هذا الشأن دون الرجوع الى الشركاء الاجتماعيين و الشعب لتكون مصلحة البلاد و سيادتها فوق كل الاعتبارات.

وأضاف أنه على مجلس النواب أن يخرج من مستنقع المناكفات الغوغائية و الممارسة الاستعراضية و يمنع نوابه من التذرع بالحصانة لاستباحة الأمن العام و آخرها التهجم المشين على رئيس الجمهورية و تشويه سمعته داخليا و خارجيا.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 58

أعلن وزير الزراعة الجزائري عبد الحميد حمداني، عن رفض شحنة 27 ألف طن من قمح الطحين الفرنسي لاعتبارها غير صالحة للاستهلاك، بعد العثور على حيوانين نافقين فيها.

منذ ساعة

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة البكالوريا لهذا العام.

منذ ساعتين

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

{}