الأكثر مشاهدة

25 23:37 2024 ماي

عين رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت كلا من خالد النوري و كمال المدوري على رأس وزارتي الداخلية و الشؤون الاجتماعية خلفا لكل من كمال الفقي و مالك الزاهي ، كما عين سفيان بن الصادق، كاتب دولة لدى وزير الداخلية مكلفا بالأمن الوطني.

على المباشر

وطنية

الطبوبي : اضراب النقل ليس غاية وإنما وسيلة للتفاوض

:تحديث 24 13:02 2023 جانفي
63cfc4fb5897a63cfc4fb5897c.jpg
علّق أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي على إضراب قطاع النقل برا وبحرا وجوا المزمع إجراؤه يومي 25 و26 من جانفي الجاري قائلا إن الاضراب ليس غاية وإنما وسيلة للتفاوض والجلوس إلى طاولة الحوار، حسب قوله

وأضاف الطبوبي، في تصريح لمراسل ديوان أف أم بباجة لدى إشرافه صباح اليوم الثلاثاء 24 جانفي 2023 على المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بباجة، أن "السلطة لا تسعى إلى إيجاد الحلول وإنما تنتهج سياسة حوار المخاتلة والآذان غير الصاغية وعدم المسؤولية لزعزعة الاستقرار الاجتماعي".

وفيما يتعلق بقرار جامعتي التعليم الأساسي والثانوي الداعي إلى مواصلة حجب الأعداد، أفاد أمين عام المنظمة الشغيلة بأن المعظلة تتمثل في عدم تفعيل الاتفاقيات وعدم الاستجابة إلى الحوار قائلا "مكره أخاك لا بطل".

وللإشارة فإن جلسة تفاوض جديدة تنعقد بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم بين الجامعة العامة للنقل والحكومة قبيل ساعات من انطلاق الاضراب العام القطاعي للنقل.

ويشار إلى أن الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي جدّدت تمسّكها بمواصلة حجب أعداد الثلاثي الأوّل عن الإدارة، معلنة قرارها سحب الإجراء ذاته على أعداد امتحانات الثلاثي الثاني، وذلك على خلفية "رفض وزارتي التربية والشباب والرياضة التفاوض الجدي والمسؤول.

وقال كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الأساسي، نبيل الهواشي، إن الجامعة "ستقاطع امتحانات الثلاثي الثاني، في حال لم تجلس وزارة التربية إلى طاولة الحوار للتفاوض حول المطالب المهنية للقطاع والتي ضمنتها الجامعة في عديد المراسلات الموجهة لسلطة الاشراف"، وفق قوله.

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أسفرت قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2025 عن وقوع المنتخب الوطني التونسي في المجموعة الثانية إلى جانب الجزائر وإيطاليا والدانمارك

منذ ساعات 3

طالب الاتحاد العام التونسي للشغل، في بيان صادر عن هيئته الادارية الوطنية المنعقدة الأربعاء، بسحب المرسوم عدد 54

منذ ساعات 3

أشرف كاتب الدولة المكلف بالشركات الأهلية رياض شود يوم الثلاثاء 28 ماي 2024 بمقر وزارة التشغيل والتكوين المهني ، على جلسة عمل خصصت لدراسة سبل استغلال الدراسات المنجزة بهدف تطوير سلاسل القيمة بمختلف الجهات والقطاعات وتفعيل مخرجاتها لدفع نسق إحداث مواطن الشغل والتشجيع على المبادرة الخاصة وبعث الشركات الاهلية