الأكثر مشاهدة

21 13:13 2024 فيفري

افادت مدينة العلوم بتونس بخصوص الحسابات الفلكية لشهر رمضان أن رؤية الهلال تكون ممكنة فقط باستخدام التلسكوب من أغلب مناطق شمال وجنوب القارة الأمريكية وبالتالي يكون يوم الإثنين 11 مارس 2024 فاتحا لشهر رمضان 1445

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
وطنية

المركز التونسي المتوسطي: إقبال ضعيف جدا على التصويت للنساء في الأرياف

30 15:50 2023 جانفي
المركز التونسي المتوسطي: إقبال ضعيف جدا على التصويت للنساء في الأرياف
قالت رئيسة المركز التونسي المتوسطي أحلام النصيري، إن إقبال النساء في الوسط الريفي والمناطق الحدودية في الدور الثاني للانتخابات التشريعية ليوم الأحد 29 جانفي 2023 كان "ضعيفا جدا ويكاد يكون منعدما في بعض المناطق".

وأضافت النصيري، في ندوة صحفية انتظمت اليوم الإثنين بالعاصمة لتقييم المسار الانتخابي من ناحية مشاركة النساء وعرض نتائج سبر آراء تم إنجازه للغرض، أنه في يوم الاقتراع تمت معاينة " ضغوطات مورست على الناخبات من أفراد عائلاتهن للتصويت للمترشحين من العائلة الموسعة أو ما يعرف بـ "العروشية".

وذكرت أن ملاحظي المركز عاينوا عملية النقل الجماعي للناخبات مع تسجيل خرق واضح للصمت الانتخابي من خلال مواصلة عدد من المترشحين لحملاتهم الانتخابية إلى غاية ما قبل غلق بعض مراكز الاقتراع.

وتوزعت معايير اختيار النساء المستجوبات لمرشحيهن على 31 بالمائة ضغط من العرش و 22 بالمائة الانتماء إلى العرش و22 بالمائة لمعرفة البرنامج و 19 بالمائة حضور فعاليات الحملة.

( وات)

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

قررت الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الجمعة، رفع جلسة المحاكمة في قضية اغتيال السياسي شكري بلعيد، للنظر في طلب تأخير تقدم به المحامي ياسين التريكي، الذي وقع تسخيره لفائدة المتهم محمد امين القاسمي، للاطلاع على ملف القضية وإعداد وسائل الدفاع.

منذ دقيقة 20

أكد السفير الايطالي بتونس "الكسندرو بريناس" أنه سيتم العمل على انتداب 2000 تونسي من خريجي المنظومة التونسية للتكوين المهني في مجال البناء والأشغال العامة خلال الفترة 2024-2026 وذلك في اطار تفعيل الاتفاقية الإطارية حول الادماج المهني للشباب التونسي في مجال البناء بإيطاليا حسب ما جاء في بلاغ لوزارة التشغيل 

منذ دقيقة 27

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة استثنائية اليوم الجمعة بأن الوضع الجوي يكون ملائما لنزول امطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالمناطق الغربية للشمال والوسط ثم تشمل محليا الجهات الشرقية اثناء الليل.