الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

الهايكا تصدر قرارا يضبط دور وسائل الاعلام في معاضدة المجهود الوطني للتوقي من كورونا

03 14:22 2020 أفريل
الهايكا تصدر قرارا يضبط دور وسائل الاعلام في معاضدة المجهود الوطني للتوقي من كورونا
أصدرت الهيئة العليا المستقلة للاعلام السمعي البصري اليوم الجمعة قرارا يتعلق بضبط دور وسائل الإعلام في معاضدة المجهود الوطني الرامي إلى التوقي من "فيروس كورونا".

ويتكون هذا القرار الصادر تحت عدد 6 لسنة 2020 من 8 فصول ويسري على كل وسائل الإعلام السمعي والبصري بداية من تاريخ صدوره إلى تاريخ إعلان عن إيقاف العمل به من قبل الهيئة.

وفي ما يلي كامل فصول القرار :

الفصل الأول:
يهدف هذا القرار إلى تنظيم وضبط دور وسائل الإعلام في معاضدة المجهود الوطني الرامي إلى مكافحة "فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)" وطرق التوقي منه التي تهدف إلى الحد من انتشاره، وضمان الالتزام بالقواعد المهنية والأخلاقية في التواصل مع الجمهور أثناء الأزمات.

الفصل الثاني:
يسري هذا القرار على كل وسائل الإعلام السمعي والبصري بداية من تاريخ صدوره إلى تاريخ إعلان عن إيقاف العمل به من قبل الهيئة.

الفصل الثالث:
تلتزم وسائل الإعلام السمعي والبصري بتناول موضوع " فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)" خاصة في أصناف البرامج التالية:
- البرامج المختصة
- البرامج الإخبارية
- البرامج الحوارية المتعلقة بالشأن العام

الفصل الرابع:
تحرص وسائل الإعلام السمعي والبصري على استدعاء ذوي الاختصاص في مناقشة السياسات الصحية العامة والإجراءات المتبعة للتوقي من "فيروس كورونا".

الفصل الخامس:
تلتزم وسائل الإعلام السمعي والبصري بعدم إحداث تغييرات جوهرية في البرمجة بهدف ضمان حق المشاهد في مضامين متنوعة.

الفصل السادس:
تلتزم وسائل الإعلام السمعي والبصري بعدم التصوير المباشر من المستشفيات وأماكن الحجر الصحي الاجباري إلا بعد التنسيق مع المصالح الصحية.
وتلتزم بعدم كشف هويات المرضى أومن هم تحت الحجر الصحي الذاتي أو الاجباري إلا بإذن منهم.

الفصل السابع:
تلتزم مؤسسات الاعلام السمعي والبصري باتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة لضمان حماية الصحفيين وكل العاملين بها وتأمين كل متطلبات السلامة داخل الأستديوهات وخارجها أثناء التصوير.

الفصل الثامن:
يدخل هذا القرار حيّز النفاذ من تاريخه وينشر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية وعلى الموقع الإلكتروني للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أفاد المحامي محمد علي بوشيبة في تصريح لديوان أف أم أن الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت بتخطئة الموظف نسيم بن سلامة بمبلغ مالي قدره 500 دينار ما يعني مغادرته للسجن مساء اليوم مشيرا إلى أن المحامين سيستأنفون الحكم

منذ دقيقة 14

أعلنت الهيئة المستقلة لإنتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم عن عدمها قبولها لقائمة المترشح واصف جليل وقبول قائمتي زياد التلمساني وجلال بن تقية

منذ دقيقة 26

أبرز عضو المكتب التنفيذي للجمعية الأفريقية للأمراض الجلدية والتناسلية وعضو الجمعية التونسية للأمراض الجلدية والتناسلية، الطبيب المختص في هذا المجال معز بن سالم، ضرورة تكفل الصندوق الوطني للتأمين على المرض (الكنام) بالتعويض عن الواقيات الشمسية كما هو الحال في أستراليا.