الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

اليعقوبي: ""لا تجعلوا المدرّس يدخل للقسم وهو يخشى أن يقف أمام المحاكم.." (فيديو)

26 08:58 2021 نوفمبر
اليعقوبي: ""لا تجعلوا المدرّس يدخل للقسم وهو يخشى أن يقف أمام المحاكم.." (فيديو)
أوضح الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، في تصريح لبرنامج "منك نسمع" على الديوان اف ام، ان الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها الجامعة اليوم، بكافة المؤسسات التربوية العمومية لمدة ساعتين، للتنديد بالزج بالمسائل الببيداغوجية لأروقة المحاكم.

وأوضح اليعقوبي، أنهم "أرادوا من خلال هذه الوقفة الاحتجاجية مساندة زميلتهم فاتن بن سلامة، التي ستقف أمام القضاء من اجل مسألة في صميم مهامها البيداغوجية"، مشيرا إلى أن "هناك عدّة قضايا أخرى ذات طابع بيداغوجي صرف رفعت للقضاء".

ووجه رسالة للمجتمع دعاه فيها إلى عدم الزجّ بالمدرسة والمدرّسين لما سيسجله ذلك من خطورة كبرى على مهنة المدرّس، قائلا في هذا الصدد "لا تجعلوا المدرّس يدخل للقسم وهو يخشى أن يقف أمام المحاكم بسبب أدائه لدوره والقيام بمهامه".

وشدد على أن "المدرسة وصلت لوضع لا يمكن السكوت عنه لأن جزء من المجتمع اصبح يعادي المدرسة والمربين" وفق قوله.

وللاشارة فإنه سيتم اليوم الجمعة تنفيذ وقفة احتجاجية بكافة المؤسسات التربوية العمومية لمدة ساعتين من العاشرة صباحا إلى منتصف النهار والتي دعت إليها الجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وتأتي هذه الوقفة بالتزامن مع محاكمة أستاذة الانقليزية فاتن بن سلامة بالمحكمة الابتدائية بالمهدية في قضية رفعتها ضدها عائلة أحد التلاميذ .

ونددت الجامعة بما اعتبرته تهم كيدية مفتعلة واقحام القضاء في الشأن التربوي والبيداغوجي، معربة عن استيائها مما وصفته شكلا من أشكال العنف المعنوي المسلط على المؤسسة التربوية والإطار التربوي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

شددت وزيرة العدل ليلى جفال خلال اشرافها على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح ببرج الطويل على ضرورة توخي اليقظة والتضحية في أداء المهام في إطار الالتزام بحسن تطبيق القانون وضمان علويته وتكريسا لمبدأ المساواة.

منذ دقيقة 20

تعاقد اللاعب الدولي التونسي لفريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي حسن العياري مع نادي تورنتو الكندي لمدة 3 سنوات 

منذ دقيقة 46

أكد عضو الهيئة المديرة للجمعية التونسية لقرى الأطفال "س وس" شرف الدين الصامتي أن الجمعية تحصلت مؤخرا على رخصة إعادة بناء قرية " س و س" سليانة .مبينا أن المشروع سيشرع في تنفيذه خلال شهرين إن استوفت الإجراءات الإدارية