الأكثر مشاهدة

24 13:20 2022 سبتمبر

صوت المجلس الجهوي لولاية صفاقس ب23 صوت "نعم" و 3 أصوات "لا" على مقترحات اللجنة الاستشارية المكلفة بملف النفايات بصفاقس و المتمثلة في احداث 3 وحدات تثمين نفايات بكل من المنطقة الصناعية سيدي سالم ووسط مدينة صفاقس وبعقار دولي بطريق تنيور كم 20 و عقار دولي بضيعة زروق بالمحرس

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
وطنية

اليعقوبي: ""لا تجعلوا المدرّس يدخل للقسم وهو يخشى أن يقف أمام المحاكم.." (فيديو)

26 08:58 2021 نوفمبر
اليعقوبي: ""لا تجعلوا المدرّس يدخل للقسم وهو يخشى أن يقف أمام المحاكم.." (فيديو)
أوضح الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، في تصريح لبرنامج "منك نسمع" على الديوان اف ام، ان الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها الجامعة اليوم، بكافة المؤسسات التربوية العمومية لمدة ساعتين، للتنديد بالزج بالمسائل الببيداغوجية لأروقة المحاكم.

وأوضح اليعقوبي، أنهم "أرادوا من خلال هذه الوقفة الاحتجاجية مساندة زميلتهم فاتن بن سلامة، التي ستقف أمام القضاء من اجل مسألة في صميم مهامها البيداغوجية"، مشيرا إلى أن "هناك عدّة قضايا أخرى ذات طابع بيداغوجي صرف رفعت للقضاء".

ووجه رسالة للمجتمع دعاه فيها إلى عدم الزجّ بالمدرسة والمدرّسين لما سيسجله ذلك من خطورة كبرى على مهنة المدرّس، قائلا في هذا الصدد "لا تجعلوا المدرّس يدخل للقسم وهو يخشى أن يقف أمام المحاكم بسبب أدائه لدوره والقيام بمهامه".

وشدد على أن "المدرسة وصلت لوضع لا يمكن السكوت عنه لأن جزء من المجتمع اصبح يعادي المدرسة والمربين" وفق قوله.

وللاشارة فإنه سيتم اليوم الجمعة تنفيذ وقفة احتجاجية بكافة المؤسسات التربوية العمومية لمدة ساعتين من العاشرة صباحا إلى منتصف النهار والتي دعت إليها الجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وتأتي هذه الوقفة بالتزامن مع محاكمة أستاذة الانقليزية فاتن بن سلامة بالمحكمة الابتدائية بالمهدية في قضية رفعتها ضدها عائلة أحد التلاميذ .

ونددت الجامعة بما اعتبرته تهم كيدية مفتعلة واقحام القضاء في الشأن التربوي والبيداغوجي، معربة عن استيائها مما وصفته شكلا من أشكال العنف المعنوي المسلط على المؤسسة التربوية والإطار التربوي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

يواصل أعوان الشركة التونسية للسكر بباجة، منذ شهر أوت الماضي، عمليات صيانة الآلات والمعدات في وحدة الإنتاج، حسب ما أكده كاتب عام النقابة الأساسية بالشركة زيدان المدني

منذ دقائق 9

أكد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي انه تم بالتنسيق مع النيابة العمومية بولاية مدنين فتح محضر إرشادات وانطلاق عمليات البحث والتمشيط في عرض البحر عن 17 مفقودا شاركوا في عملية هجرة غير نظامية انطلاقا من سواحل جرجيس منذ يوم الأربعاء الماضي وتم فقدان الاتصال بهم.

منذ دقائق 9

أكد وزير التربية فتحي السلاوتي التزام الوزارة بتنفيذ تعهدات الحكومات السابقة تجاه المدرسين النواب على حد قوله.