الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

تجميد عضوية نقابي بسبب قصيدة .. جامعة التعليم الثانوي: ''لا للمارسات التّعسّفيّة، لا لتكميم الافواه''

16 12:53 2021 جويلية
تجميد عضوية نقابي بسبب قصيدة .. جامعة التعليم الثانوي: ''لا للمارسات التّعسّفيّة، لا لتكميم الافواه''
اصدرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي بيانا أمس الخميس وذلك على اثر تجميد عضويته الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالمهدية منجي العايدي

صلب الاتحاد العام التونسي للشغل على خلفية موقفه من المؤتمر الاستثنائي الأخير و بعد نشره لقصيدة ''حشاد يبكي''.
ونددت الجامعة ''بكلّ شدّة ووضوح مثل هذه الممارسات الفوقيّة الانتقاميّة المتشفّية التي تسعى جاهدة إلى إعادة تأسيس حقبة من أحلك حقب الاستبداد التي عاشتها المنظّمة وما انجرّ عنها من تداعيات على أدائها ووحدتها الداخليّة'.
ودعت الى ''وقف نزيف الهرسلة والضغوطات والإجراءات العقابيّة المسلطة على كلّ النقابيات والنقابيين المتمسكين برفض مخرجات المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي وما أفرزه من مساس بقوانين المنظمة وديمقراطية التعامل بين هياكلها كما طالب ''بالرّفع الفوري للقرار المجحف في حقّ  منجي العائدي وتؤكد مواصلتها التعامل معه ككاتب عام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالمهدية'' . و أهابت ''بكافّة مناضلات القطاع ومناضليه ومختلف هياكلها النقابيّة إلى التّجنّد التّام من أجل التّصدّي بكلّ الطرق النّضاليّة المتاحة لكلّ محاولات التجنّي والتّشفّي والممارسات الإنتقاميّة التي طالت أو يمكن أن تطال المدافعات والمدافعين عن المسألة الديمقراطية الكفيلة وحدتها بضمان وحدة المنظمة وقوّتها واستقلاليتها ونجاحها في الدفاع عن مصالح الشغالات والشغالين ومطالبهم المشروعة''.
ودعت ''كافة الهياكل النقابية في كل القطاعات والجهات وكذلك المناضلات والمناضلين داخل الاتحاد الى تحمل مسؤولياتهم التاريخية لإيقاف نزيف الايقافات ومحاصرة أبناء المنظمة المعارضين للمساس بقوانينها''.
 

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تمكنت وحدات الحماية المدنية بمعتمدية فريانة بالقصرين أمس الاثنين من انتشال جثة مواطن يبلغ من العمر 55 سنة جرفته سيول وادي الصابون بمنطقة حنٌاشي التابعة لمعتمدية فريانة عندما كان يحاول عبور الوادي على متن دراجة نارية

منذ دقيقة 33

أصدرت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بسوسة أمس الاثنين حكم الاعدام على شخصين ثبت تورطهما في مقتل مسنة في الثمانين من عمرها تقطن بالقلعة الصغرى.

منذ دقيقة 42

يحل نادي باريس سان جيرمان مساء اليوم الثلاثاء ضيفا على نادي برشلونة في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا