الأكثر مشاهدة

10 09:50 2024 جوان

قال كارلو أنشيلوتي في تصريح لصحيفة " الجيورنالي " الإيطالية إن ريال مدريد لن يشارك في كأس العالم للأندية إذا لم تتحسن الجوائي المادية 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

جامعة النقل : ''الوزارة انطلقت في هرسلة وتهديد الأعوان عبر تساخير غير قانونية''

21 09:26 2023 جانفي
جامعة النقل : ''الوزارة انطلقت في هرسلة وتهديد الأعوان عبر تساخير غير قانونية''
اكدت الجامعة العامة للنقل في بيان، ان "سلطة الإشراف وفي سابقة خطيرة انطلقت في هرسلة منظوري الجامعة وتهديدهم في صورة المشاركة في الإضراب العام القطاعي المقرر تنفيذه يومي 25 و 26 جانفي 2023 عن طريق إصدار تساخير غير قانونية، وفق نص بيان صادر عن الجامعة امس الجمعة

واضافت جامعة النقل، التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، ان ممارسات الوزارة "تستهدف أسس التفاوض والحوار الاجتماعي وتزيد من حالة التوتر والاحتقان الاجتماعي في صفوف أعوان و إطارات قطاع النقل قبل خوض جلسة تفاوض والتي قد تم برمجتها بتاريخ الإثنين المقبل 23 جانفي 2023".

وحملت الجامعة العامة للنقل سلطة الإشراف المسؤولية كاملة في تأزم الأوضاع داخل مؤسسات القطاع نتائج سياسة الترهيب والترغيب التي تنتهجها للتغطية عن فشل وعقم سياساتها في كافة أسلاك القطاع ومؤسساته، وفق نص البيان.

ونبهت الجامعة، وزارة الإشراف مما اعتبرته "سياسية المخاتلة التي تعتمدها في الإعداد للمفاوضات وإنتهاجها سياسة الهروب إلى الأمام والتضييق على الحق النقابي بإتخاذ إجراءات جائرة وغير قانونية منافية للاتفاقيات ومعايير منظمة العمل الدولية عبر إصدار تساخير غير قانونية''.

 ودعت ''كافة منظوريها بالقطاع إلى عدم تسلّم التساخير و رفض تطبيقها و الإلتزام بقرار الهيئة الإدارية القطاعي للنقل الداعية للإضراب العام القطاعي".

كما دعت الجامعة العامة للنقل كافة النقابات الأساسية والفروع الجامعية بالقطاع، برا و بحرا وجوا، إلى مزيد رص الصفوف و من أجل إنجاح النضالات القادمة بنفس العزيمة والإصرار المعتادين عليها للدفاع عن عمومية مؤسسات القطاع و ديمومته، وفق ما ورد في بيانها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

تستضيف بلدة (بورغو إينياتسيو) في مقاطعة بوليا الإيطالية اليوم الخميس، قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، التي تتواصل على امتداد ثلاثة أيام وفق ما نقلته وكالة آكي الايطالية

منذ دقيقة 19

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس ان المدافع الدولي التونسي للنادي الصفاقسي علاء غرام إتفق مع نادي شاختار دونيتسك الاوكراني 

منذ دقيقة 28

أكد رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان فرع صفاقس الجنوبية نعمان مزيد، في تصريح للديوان أف أم اليوم الخميس، أن النيابة العمومية بصفاقس، قررت الاحتفاظ بصابر الشلي العضو في حملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني وذلك بعد الاستماع اليه يوم أمس