الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 12

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جليلة بن خليل: عدم تطبيق الإجراءات الوقائية هي المعظلة الأساسية في البلاد

:تحديث 03 09:21 2021 جويلية
جليلة بن خليل
قالت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، جليلة بن خليل، إن المعظلة الأساسية في تونس فيما يتعلق بالوضع الوبائي تكمن في مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية، مشددة على ضرورة تشديد الرقابة والردع لتفادي مزيد انتشار عدوى كوورنا.

وأشارت بن خليل في حوار أجرته مع جريدة المغرب في عددها الصادر اليوم السبت، الى أنه علميا كان من المفروض أن يتم الاعلان عن حجر صحي شامل ولكن تم التأكيد خلال الاجتماع الأخير الذي أشرف عليه رئيس الحكومة أن هذه المسألة غير ممكنة وتم اتخاذ إجراءات أخرى.

وبينت أن اللجنة العلمية لم تقترح في الاجتماع الأخير حجرا صحيا شاملا لمدة 6 أسابيع مثلما تم التصريح به بل حجرا صحيا شاملا الى غاية 25 جويلية الجاري بهدف كسر حلقات العدوى وليس بلوغ نسبة صفر إصابة.

وأوضحت بن خليل، بأن الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن علية هي التي شددت على أنه لبلوغ صفر إصابة لا بد من حجر صحي شامل لمدة 6 أسابيع وكانت مقتنعة بذلك لكن اللجنة العلمية كان هدفها هو التقليص من الضغوطات على المستشفيات واقترحت حجرا صحيا شاملا الى غاية 25 جولية ثم يتم بعد ذلك تقييم الإجراءات .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تتواصل حملة التطعيم ضد كوفيد-19 لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية البالغين من العمر 18 سنة فما فوق والإطارات والأعوان العاملين بمؤسسات وجمعيات رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية والمراكز التابعة لها، ضمن أيام التلقيح المكثفة المقرر تنظيمها بداية من 20 سبتمبر الحالي على مدى 10 أيام وفق بلاغ مشترك لوزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية صادر اليوم الخميس .

منذ ساعات 3

اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أنه قد تقرر لعب الموسم الرياضي 2021-2022 بنظام المجموعتين و ذلك بعد استشارة اندية الرابطة المحترفة الاولى اثر اجتماع انعقد مساء اليوم الخميس

منذ ساعات 3

نشرت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس قائمة المؤسسات المقترحة لإحتضان مراكز لتلقيح الإطار التربوي ضد كوفيد-19 يوم السبت 18 سبتمبر 2021

{}