الأكثر مشاهدة

21 15:40 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس أمس الإثنين صفر حالة وفاة و 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جمعية القضاة تدعو المجلس الأعلى للقضاء الى تحمّل مسؤوليته بعد اخضاع قاض للاقامة الجبرية

:تحديث 04 21:56 2021 أوت
جمعية القضاة تدعو المجلس الأعلى للقضاء الى تحمّل مسؤوليته بعد اخضاع قاض للاقامة الجبرية
دعا المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين اليوم الأربعاء المجلس الأعلى للقضاء إلى تحمل مسؤوليته الدستورية في مجالات اختصاصه وذلك بعد وضع قاض تحت الاقامة الجبرية استنادا الى الأمر المتعلق بتنظيم حالة الطوارئ ، وفق ما أوردته في بيان لها.

وأشار الى أنه  وجه مراسلة إلى رئيس المجلس الأعلى للقضاء ومن خلاله للجلسة العامة للمجلس وذلك على إثر وضع قاض تحت الإقامة الجبرية  لافتا الى أن إخضاع القاضي إلى الإقامة الجبرية بما يطرحه أمر حالة تنظيم حالة الطوارئ من إشكالات دستورية يقتضي إعلام المجلس الأعلى للقضاء مسبقا بحقيقة ما ينسب إليه من نشاط يمكن أن يشكّل خطرا على الأمن والنظام العامين والحصول على الموافقة المسبقة للمجلس قبل اتخاذ ذلك الإجراء.

وشدد على أن المجلس الأعلى للقضاء  من واجبه وجوهر مسؤولياته السهر على حماية اختصاصاته والإشراف على جميع الإجراءات والتدابير التي يمكن أن تطال منظوريه والمحمول عليه الإعلام بكل ما يتعلق بهذا الجانب.

وأكدت جمعية القضاة نمسكها بموقفها الثابت بخصوص مبدأ سيادة القانون ونفاذه على الكافة وبضرورة إخضاع كل من ثبت تورطه في جرائم وانتهاكات مهما كان نوعها إلى المساءلة والمحاسبة الفاعلة والجدية في نطاق الإجراءات والضمانات التي يكفلها القانون وذلك دون توان أو تأخير أو تمطيط مع وجوب ضمان المجلس لاستكمال مسار المساءلة والمحاسبة بكامل الجدية والشفافية ودون توان في نطاق الإجراءات المنصوص عليها قانونا وضمانات المحاكمة العادلة.

جدير بالذكر  أن تقارير اعلامية  أفادت  مؤخرا  بوضع القاضي البشير العكرمي تحت الاقامة الجبرية لمدّة 40 يوما قابلة للتجديد.

 

 

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

اعتبرت كتلة حزب قلب تونس في البرلمان المجمد اليوم الأربعاء أن الأحكام الانتقالية التي أصدرها رئيس الجمهورية تمثل تعليقا للدستور و انقلابا على الشرعية و تأسيسا لدكتاتورية جديدة .

منذ ساعات 5

قال النائب في البرلمان المجمد منجي الرحوي ان الاجراءات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء معقولة ومنتظرة...والمبادئ التي تم الإعلان عنها مقدمة اساسية للبناء عليها.

منذ ساعات 5

أفاد الصحفي الجزائري المتخصص في الشؤون الأمنية والجزائرية حمزة الحناشي لديوان أف أم اليوم الأربعاء أن المجلس الأعلى الجزائري للأمن قرر منع أي طائرة مغربية مدنية أو عسكرية من المرور فوق المجال الجوي الجزائري بداية يوم غد .

{}