الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

جمعية القضاة تطالب بوقف التتبعات التأديبية والجزائية ضد أنس الحمادي

18 18:23 2023 أوت
64dfa70f437fe64dfa70f437ff.jpg
طالب المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين بوقف التتبعات التأديبية والجزائية ذات الطابع الكيدي الواضح ضد رئيس جمعية القضاة محذرا من أي قرارات تعسفية ضده، وفق بيان صادر عنه

واعتبر أن "مثل هذه الممارسات السلطوية لن تثني القضاة عن الدفاع عن استقلاليتهم واسترجاع موقع القضاء كسلطة مستقلة حامية للحقوق والحريات بعد الانحدار به الى أدنى المراتب كوظيفة مطوعة تماما وتابعة كليا للسلطة التنفيذية".

ودعا عموم القضاة إلى مساندة رئيس جمعيتهم في هذه المحنة التي يمر بها لافتا إلى أنّه سيتم تنظيم وقفة تضامنية مع أنس الحمادي يوم الاثنين 21 أوت 2023 صباحا أمام المحكمة الابتدائية بالكاف.

يشار إلى أنه تم استدعاء رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمادي للمثول أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالكاف يوم الاثنين 21 أوت 2023 لسماعه كمتهم من أجل "تعطيل حرية العمل "على خلفية نشاطه النقابي وصفته التمثيلية في خضم تحركات القضاة دفاعا عن استقلال القضاء وعن القضاة المعفيين ظلما في 01 جوان 2022.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعتين

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 3

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .