الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

وطنية

حكم قضائيّ باتّ بابطال نقلة القاضي بشير العكرمي

:تحديث 13 15:28 2021 أفريل
حكم قضائيّ باتّ بابطال نقلة القاضي بشير العكرمي
قضت الدوائر الاستئنافية للمحكمة الادارية بتأييد القرار الابتدائي الصادر عن احدى الدوائر الابتدائية بالمحكمة و الذي ينص على ابطال قرار مجلس القضاء العدلي بنقلة القاضي البشير العكرمي من وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس الى الادارة العامة للشؤون الجزائية لدى وزارة العدل خلال الحركة القضائية الأخيرة ، وفق ما أفاد به اليوم الثلاثاء رئيس وحدة الاعلام و الاتصال بالمحكمة عماد الغابري لديوان أف أم.

وقال الغابري ان هذا الحكم القضائي باتّ  وغير قابل للطعن .

وكانت الساحة القضائية، شهدت نهاية السنة المنقضية، اتهامات متبادلة صادرة عن القاضيين بشير العكرمي والطيب راشد، إذ تقدم العكرمي، بصفته وكيلا للجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس وقتها، بمراسلة إلى التفقدية العامة بوزارة العدل، يتهم فيها الرئيس الأول لمحكمة التعقيب، بالفساد والرشوة وتوجه بمطلب للمجلس الأعلى للقضاء برفع الحصانة عنه في ثلاثة ملفات.

ومن جهته راسل الطيب راشد التفقدية العامة بوزارة العدل، بمكتوب تضمن اتهامات إلى البشير العكرمي منها  ما يتعلق بملفي الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وأخرى تتعلق بامن الدولة، وخرج في حوار تلفزي لينفي كل الإتهامات المنسوبة إليه، مما جعل العكرمي يطالب المجلس الأعلى للقضاء، برفع واجب التحفظ عنه، حتى يتكمن من الرد.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، اليوم السبت، إنه سيتعين على مغني الراب الأميركي كاني وست أن يكون قد أتم عملية التطعيم بالكامل ضد فيروس كورونا إذا أراد إقامة حفلات غنائية في أستراليا، وذلك بعد أن أفادت وسائل إعلام بأنه يعتزم القيام بجولة فنية في أستراليا في مارس المقبل

منذ دقيقة 28

يشارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، رفقة وفد تونسي، في أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي ستحتضنه الكويت الشقيقة غدا الأحد 30 جانفي 2022.

منذ دقيقة 53

تسلمت بلدية تونس، أمس الجمعة، مجموعة من المعدات الطبية التي تم التبرع بها من طرف شركاء بلدية تونس( بلدية مونريال ،بلدية برشلونة ، مقاطعة توسكان ,المنطقة الحضرية برشلونة و شركة Ciesse Med) .

{}