الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

الخياري: قد أتنازل عن الحصانة و البرلمان و لكن لن أتنازل عن إدانتي لجريمة الإساءة للرسول

:تحديث 17 17:56 2020 أكتوبر
راشد الخياري
علق النائب بالبرلمان راشد الخياري في تدوينة له نشرها على صفحته على الفيسبوك مساء اليوم، على قرار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب القاضي بالتعهد بتدوينة منسوبة له على اعتبار أنها "قد تشكل تمجيدا وإشادة" بجريمة إرهابية وقعت مساء أمس بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس.

وقال الخياري في نص التدوينة " من الممكن أن أتنازل عن الحصانة و البرلمان و لكن لن أتنازل عن إدانتي لجريمة الإساءة لرسول الله محمد صلى الله عليه و سلم"

وتابع  الخياري "محمد رسول الله أهم و أعظم من المجد و البرلمان و السياسة و العالم برمته."

يشار الى أن نائب وكيل الجمهورية ورئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، محسن الدالي، قد أكد بأن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب، تعهّدت اليوم السبت، بتدوينة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنسوبة للنائب راشد الخياري "قد تشكل تمجيدا وإشادة" بجريمة إرهابية وقعت مساء أمس بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس.

وجاء في هذه التدوينة التي نشرت بالصفحة الخاصة براشد الخياري على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك "الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، هي أعظم الجرائم وعلى من يقدم عليها تحمّل تبعاتها ونتائجها دولة كانت أو جماعة أو فرد".

وأشار الدالي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن هذه التدوينة قد تُكيّف قانونا على أنها جريمة إرهابية، طبق القانون التونسي لمكافحة الإرهاب، لما قد تشكله من تمجيد وإشادة بتلك العملية الإرهابية، مضيفا بأن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قد انطلقت في إجراء الأبحاث والتحريات اللاّزمة في الموضوع.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 39

تمكنت وحدات المنطقة البحرية بالمنستير بإقليم بحري الساحل من ضبط 10 أشخاص بصدد التحضير لإجتياز الحدود البحرية خلسة وحجز مبلغ مالي من العملة التونسية بحوزتهم

منذ ساعة

أفادت هيئة بث الإحتلال بأن وزير الدفاع يوآف غالانت قال لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إن الصفقة جيدة ويجب الموافقة عليها وهذه فرصة لإعادة الأسرى

منذ ساعة

قرر رئيس النادي الإفريقي مساء اليوم الأحد يوسف العلمي تقديم إستقالته من رئاسة النادي