الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

سعيّد:"هناك من يرمي بالشباب في المواجهات كالحطب في النار ثم لا يردون عليه حتى السلام" (فيديو)

02 19:21 2021 سبتمبر
61312445aada061312445aada1.jpg
قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، خلال استقباله بعد ظهر اليوم الخميس 2 سبتمبر 2021، عميد الهيئة الوطنية للمحامين إبراهيم بودربالة والكاتب العام للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بشير العبيدي ونائب رئيس الرابطة بسام الطريفي، تعليقا على تعرض التحرك الاحتجاجي، أمس، بشارع الحبيب بورقيبة إلى عنف أمني، "هناك من يرمي بالشباب في المواجهات كالحطب في النار ثم لا يردون عليه حتى السلام"، وفق قوله

وأوضح سعيّد أنه لا مجال للعودة إلى الوراء ولا مجال للمساس بحقوق الإنسان وبالحريات مؤكدا أنه لن يقبل بذلك.

واعتبر رئيس الدولة أنه في صورة ما حصلت تجاوزات فالقانون هو المرجع مضيفا أنه إذا كان هناك البعض يبحث عن الاستفزاز فسنرد عليه بالقانون، على حد تعبيره.

وتابع سعيّد:"أعرف من يتخفى وراء عدد من الأشخاص، يرفعون شعارات الثورة ويتباكون على التونسيين ولكن يتباكون أمام عدسات التلفزة وووسائل الإعلام الأجنبية وهم المتسببون في إلقاء الشباب في النار".

ويشار إلى أن  رئيس الدولة أسدى تعليماته بضرورة التعامل مع المتظاهرين في إطار ما يضبطه القانون، والالتزام باحترام حقوق المواطنين في التظاهر السلمي وحرّية التعبير'.

آخر الأخبار

منذ ثوان 8

أصدرت قبل قليل، دائرة مختصة بمحكمة التعقيب قرارا يقضي بالرفض أصلا بخصوص الطعن الذي رفعته هيئة الدفاع عن النائبين المجمدتين عضويتهما سيف الدين مخلوف ونضال السعودي، ضد قرار دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس القاضي باختصاص القضاء العسكري بالنظر في القضية المتعلقة باقتحام مطار تونس قرطاج الدولي.

منذ دقائق 10

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، إلى تونس في زيارة دولة، هذا وقد كان في استقباله رئيس الجمهورية قيس سعيد.

منذ دقيقة 45

قضت دائرة الشيكات بالمحكمة الابتدائية بأريانة بسجن الرئيس السابق للنادي الافريقي عبد السلام اليونسي مدة 15 عاما، من أجل اصدار 03 صكوك بنكية بدون رصيد.

{}