الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Diwan Kids
شنوة خير من لمة فيها صغيرات نوارات،البراءة في كلامهم والدنيا مزيانة قدامهم.. سويعة كلها فرحة ومحبة 
تنشيط
وطنية

سعيّد من ليبيا : تمّت اثارة قضية الصحفيين نذير القطاري وسفيان الشورابي المفقودين منذ سنوات

:تحديث 17 13:06 2021 مارس
القطاري والشورابي
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال كلمة ألقاها في ندوة صحفية من طرابلس في اطار الزيارة التي يؤدّيها اليوم الأربعاء 17 مارس 2021 إلى ليبيا، إنه تمت اثارة قضية الصحفيين نذير القطاري وسفيان الشورابي المفقودين منذ سنوات في ليبيا.

وأضاف رئيس الجمهورية، أن البحث متواصل عن القطاري والشورابي، خاصّة وأن النائب العام هو الذي يتولى عملية البحث، وأن الأشقّاء الليبيين  لن يتوانوا من أجل التوصّل للحقيقة التي نريد كلنا التوصل إليها وفق تعبيره.

يشار إلى أن الاستحقاقات المقبلة لتونس و ليبيا وفي صدارتها المسائل التنموية والاقتصادية مثلت أبرز محاور المحادثات بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وقد تم الاتفاق على إعطاء دفع جديد للنشاط التجاري ووضع خطة عمل لتفعيل الجانب الاستثماري عبر تسهيل إجراءات العبور بين البلدين وتيسيير الإجراءات المالية بين البنك المركزي التونسي ومصرف ليبيا المركزي.


كما اتفق الجانبان على تبادل الخبرات وتكثيف التعاون في مختلف المجالات الأخرى لمواجهة التحديات الكبيرة للبلدين، وذلك عبر الإسراع بعقد اللجان العليا المشتركة بما يستجيب لانتظارات الشعبين الشقيقين وفق بلاغ لرئاسة الجمهوريّة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

دعت الهيئة الإدارية الجهوية العادية للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، المنعقدة اليوم الأربعاء باشراف الامين العام المساعد للاتحاد حفيظ حفيظ، '' إلى عقد مجلس وطني للمنظمة الشغيلة خلال شهر سبتمبر القادم ''

منذ دقيقة 23

بات نادي باير ليفركوزن الألماني أول نادي في تاريخ البوندسليغا يتوج بلقب البطولة دون تلقي أي هزيمة في الموسم

منذ دقيقة 28

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة القدم