الأكثر مشاهدة

08 20:27 2022 أوت

أعلن الفنان لطفي العبدلي، في تدوينة نشرها على موقع "أنستغرام"، مغادرته تونس نهائيا

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

عضو جامعة التعليم الثانوي:"وزارة المالية ترفض تسوية وضعية الأساتذة النواب"

:تحديث 14 21:34 2021 سبتمبر
61410c7ca7f1561410c7ca7f16.jpg
رفضت وزارة المالية تسوية وضعية دفعة الألف الثانية من الأساتذة النواب، وفق ما أفاد به عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي لديوان أف أم

وأوضح السميطي أنه تم إمضاء اتفاقية مع وزير التربية الأسبق محمد الحامدي والتي تقضي بتسوية وضعية 4300 أستاذ نائب على دفعات عبر انتداب 1000 نائب كل سنة.

وعبّر فخري السميطي عن رفض الجامعة لهذا القرار، الذي تتم مواجهته، قائلا إن وضعية الأساتذة النواب كارثية والملف خطير، وفق قوله.

وأرجع عضو الجامعة سبب رفض الوزارة إلى الظروف المادية وعدم تمكنها من تحمّل الرواتب الشهرية معتبرا أن هذا الرد جاف وغير سياسي ومن شأنها ان تجر بالوضع التربوي والسياسي والاجتماعي إلى التشنج والتوتر، وفق قوله.

ويذكر أن الأساتذة النواب من مختلف جهات الجمهورية قاموا بعديد التحركات من أجل امضاء اتفاق يقطع مع التشغيل الهش ويضمن لهم الانتداب على غرار المعلمين النواب.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

تعاقد الملعب التونسي اليوم الخميس مع الظهير الايسر اسامة السهيلي لمدة موسمين

منذ دقيقة 14

رفض قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بجندوبة يوم امس الأربعاء ضمنيا مطلب الافراج عن رئيسة بلدية طبرقة امال العلوي التي اصدر في شأنها بطاقة إيداع بالسجن وذلك على خلفية احالتها بتهمة استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه او لغيره او للإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة على العمليات المكلف بمقتضى وظيفه بها لتحقيق فائدة او الحاق ضرر والمشاركة في ذلك طبق الفصول 96 و32 من المجلة الجزائية، وفق عضو هيئة الدفاع عن المتهمة لطفي السعودي

منذ دقيقة 27

قال عضو هيئة الدفاع عن القضاة المعفيين أحمد صواب، لدى مداخلته في برنامج "هنا تونس"، اليوم الخميس 11 أوت، إن رئيس الجمهورية قيس سعيد قام بخطأين، الأول هو أنه دفع وضغط وحرض لاعفاء قضاة، والخطأ الثاني هو أنه قام بسب وشتم القضاة، داعيا إياه إلى الاعتذار وتحمل مسؤليته السياسية.

{}