الأكثر مشاهدة

08 14:08 2023 ديسمبر

كشفت تقارير صحفية، عن رغبة مدرب مانشستر يونايتد، إريك تين هاغ، في التخلص من رفاييل فاران وكاسيميرو وجادون سانشو، خلال فترة الانتدابات الشتوية المقبلة

على المباشر

وطنية

في الذكرى 10 لاغتيال بلعيد..الوطد يستغرب مواصلة تقاعس السلطة في التعامل مع الملف

:تحديث 05 23:09 2023 فيفري
63e0244eef10263e0244eef103.jpg
أعرب حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (الوطد)، بمناسبة الذكرى العاشرة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد، الموافقة ليوم غد 6 فيفري 2023،‎‎ عن استغرابه من مواصلة تقاعس السلطة والقضاء في التعامل مع ملف الاغتيال والجهاز السري رغم إقرارهم بانتهاء الضغوطات التي كانت تمارسها حركة النهضة وامتدادتها، وفق بيان صادر عنه

وطالب الوطد كل القوى الوطنية والهيئات والمنظمات بمواصلة الضغط من أجل كشف الحقيقة كاملة وإدانة كافة المتورطين في الاغتيال والتغطية عليه داعيا إلى المشاركة بكثافة في برنامج الحزب إحياء للذكرى العاشرة للاغتيال.

واعتبر أن رصيد القرائن الذي يدين مباشرة حركة النهضة وجهازها السري يتقدم بفضل جهد هيئة الدفاع عن الشهيدين رغم أن مسار كشف الحقيقة كاملة وإدانة القتلة ما يزال يسير باحتشام وبطء بقدر احتشام السلطة القائمة في التعامل مع هذا الملف وإخضاعه لأجندتها وتوازناتها السياسية، حسب نص البيان.

واستنكر الحزب ما وصفه "بسياسة تكميم الأفواه ومحاكمة النقابيين وتضييق هامش الحرية واستهداف الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية والحركات الشبابية وشيطنة النضالات الشعبية وتخوينها".

ويذكر أن عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي الأستاذ رضا الرداوي كشف عن معطيات جديدة في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد تبين الارتباط بين حركة النهضة وتنظيم أنصار الشريعة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 18

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، اليوم الأحد، أن زعيم حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، أبلغ المفاوضين المصريين، خلال المحادثات المتصلة بتبادل الأسرى أن الحرب لن تنتهي بسرعة.

منذ دقيقة 31

تدور مقابلات الجولة الرابعة لدور المجموعات من دوري ابطال إفريقيا يومي الثلاثاء والإربعاء 19 و20 ديسمبر

منذ دقيقة 40

تمكنت مصلحة التوقي من الارهاب بسليانة اليوم الأحد بناء على توفر معلومات مفادها تحوز انفار على بنادق صيد دون رخصة ويعتزمون ممارسة عمليات صيد الخنزير الوحشي رفقة مجموعة من الصيادين ممن لهم تراخيص بالمكان المعروف بجبل المينة احواز معتمدية قعفور من حجز 04 بنادق صيد جديدة صالحة لاستعمال مع خراطيش " بال" ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للحرس الوطني .