الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

وطنية

الحمروني: تفاجئنا بقرار اللجنة العلمية وسنتخذ الإجراءات الحاسمة في الأيام أو الساعات القادمة(فيديو)

:تحديث 11 21:45 2022 جانفي
نبيل الحمروني
أفاد الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الثانوي نبيل الحمروني في مداخلة له مساء اليوم الثلاثاء في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، بأن الجامعة تفاجأت بقرار اللجنة العلمية المتعلق بمواصلة الدروس بشكل عادي كأن شيئا لم يكن على حد تعبيره.

وقال الحمروني لا أحد يمكن أن ينكر خطورة الوضع الوبائي اليوم في المؤسسات التربوية، في ظل تفشي فيروس كورونا، مشددا على أن الجامعة ستتخذ الإجراءات الحاسمة في الأيام أو الساعات القادمة على حد تعبيره

وبين بأن الجامعة قدمت العديد من المقترحات الى وزارة التربية، مشيرا الى أن اجتماعا عقد أمس بين جميع الفروع الجامعية  وتم الاتفاق على أن الحل المنطقي يكمن تعليق الدروس مؤقتا لمدة 10 أو 15 يوما من أجل كسر حلقات العدوى.

وأضاف المتحدث بأن عدد الإصابات في المؤسسات التربوية بلغ 3500 إصابة الى حد الان بالإضافة الى غلق العديد من المؤسسات التربوية.

وحمل الحمروني المسؤولية لوزارة التربية التي اعتبر أنها تنصلت من مسؤولياتها ولم توفر وسائل الحماية ضد فيروس كورونا سواء للتلاميذ أو الإطارات التربوية.

وطالب "ضيف منك نسمع" بإقرار يوم وطني للتلقيح لفائدة الإطارات التربوية التي لم تجري التلقيح بالإضافة الى توفير وسائل الحماية داخل المؤسسات التربوية.

وكانت اللجنة العلمية لمجابهة فيروس "كورونا"، قد أوصت عقب اجتماعها اليوم الثلاثاء، بمواصلة الدروس في المؤسسات التربوية وعدم تغيير رزنامة العطل المدرسية لهذه السنة، كما لم تقترح العودة إلى تطبيق نظام الأفواج في المؤسسات التربوية، نظرا لعدم فعاليته في وقف حلقات العدوى بالفيروس حسب ما أكدته التجارب السابقة، وفق أفاد به (وات) عضو اللجنة العلمية ومدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية، رياض دغفوس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 5

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 6

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي