الأكثر مشاهدة

18 16:48 2024 ماي

بات نادي باير ليفركوزن الألماني أول نادي في تاريخ البوندسليغا يتوج بلقب البطولة دون تلقي أي هزيمة في الموسم

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

مجدّدا..تأجيل النظر في قضية حجب الأعداد

28 15:22 2023 مارس
6422f8081087b6422f8081087d.jpg
قررت المحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023، تأجيل النظر للمرة الثانية على التوالي في القضية الاستعجالية المرفوعة ضد جامعتي التعليم الأساسي والثانوي إلى يوم 4 أفريل القادم على خلفية حجب أعداد الإمتحانات عن الإدارة، وفق ما أفاد به الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي، نبيل الهواشي

واعتبر الهواشي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن "هذه القضية ملفقة وكيدية وغير متينة بالنظر إلى أنها مرفوعة من أطراف لا صفة لهم" مرجحا أن يكون مآلها الحفظ.

وأكد أن جامعة التعليم الأساسي تقوم بحجب الأعداد عن الإدارة فقط فيما تمكن التلاميذ من التعرف على أعدادهم في الإمتحانات، مشيرا إلى أن رفع الشكاية الاستعجالية ضدها يستهدف العمل النقابي، وفق تقديره.

وكانت مجموعة من الأولياء قد رفعوا شكاية استعجالية ضد الاتحاد العام التونسي للشغل بصفته الممثل القانوني لجامعتي التعليم الأساسي والثانوي من أجل استصدار حكم يلغي قرار مواصلة حجب الأعداد عن إدارات المدارس والمعاهد.

واستندت هذه الشكاية، إلى أن حجب الاعداد عن الادارة تسبب في عديد الاضرار للتلاميذ والاولياء على حد السواء، وفق ما صرح به سابقا المحامي مختار بوقرة الذي تقدم بهذه القضية الاستعجالية امام المحكمة الابتدائية بتونس مفيدا بأن أكثر من 20 وليا كلفوه برفع القضية لإلزام الاتحاد بإرجاع أعداد التلاميذ.

ويشار إلى أن إحدى الدوائر الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس نظرت يوم 21 مارس 2023 في القضية الاستعجالية التي رفعها المحامي مختار بوقرة نيابة عن عدد من الأولياء ضد جامعتي التعليم الأساسي والثانوي من أجل الرجوع عن قرار حجب الأعداد وقرّرت تأجيل القضية إلى يوم الثلاثاء 28 مارس 2023.

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قالت وزارة الخارجية في البينين في بلاغ إنه اثر التشاور مع السلطات التونسية فقد قررت الشروع في إجراءات العودة الطوعية لـ 165 من مواطنيها

منذ دقيقة 38

رحّبت إندونيسيا برغبة بلادنا في تطوير التعاون في مجال الاستمطار، معربة عن الاستعداد التام للشروع في وضع برنامج للتعاون بين البلدين ولاسيما تبادل الخبرات والتكوين والتعرف على آخر التكنولوجيات ونقلها إلى تونس.

منذ دقيقة 41

قال رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول، إن '' القطاع الفلاحي هو مستقبل البلاد، ويجب الإهتمام به من قبل جميع الأطراف المتدخلة، من أجل تحقيق السيادة والأمن الغذائيين''