الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
وطنية

مجلس القضاء العدلي:"بادرنا من تلقاء نفسنا بفتح ملفات شبهات الفساد دون تدخل أي طرف آخر"

21 12:38 2021 سبتمبر
6149d202b5c196149d202b5c1a.jpg
أوضح مجلس القضاء العدلي أنه من بادر من تلقاء نفسه بفتح جميع ملفات شبهات الفساد المالي دون تدخل أي طرف آخر وذلك منذ شهر أوت 2019 كما قرر بجلسته المنعقدة يوم 24 نوفمبر 2020 تعهيد النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس والتفقدية العامة بوزارة العدل بفحوى التسريبات من شبهات جرائم تتعلق بقضايا الشهيدين شكري بالعيد ومحمد البراهمي وشبهات جرائم تتعلق بقضايا إرهابية وقضايا فساد مالي، وفق بيان صادر عنه اليوم 21 سبتمبر 2021

واستنكر المجلس حملة المغالطات والتشويه التي طالته وأعضاءه بما يمثل خطأ لا يتماشى واحترام المؤسسات الدستورية نتيجة مواقفهم في التعاطي مع الملفات التأديبية بمنتهى الاستقلالية والحياد، وفق بيان صادر عنه اليوم 21 سبتمبر 2021.

وأكد مجلس القضاء أنه يعمل في كنف الاستقلالية وفي ظل احترام الدستور والقانون والمعايير الدولية وبمنأى عن التجاذبات السياسية والضغوطات من أي جهة.

واعتبر أنّ الحركة القضائية قد حققت نسبة كبيرة من الأهداف من بينها إعادة التوازن بين المحاكم وإنهاء العمل بآلية التكليف وتسمية مستشارين بالدوائر الجنائية وإسناد بعض وظائف وخطط الرتبة الثانية إلى قضاة الرتبة الثالثة وتسديد الشغورات المعلنة والمستحدثة.

وأكد مجلس القضاء العدلي حرصه على سدّ الشغور في القطب القضائي الاقتصادي والمالي والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 45

سقطت عشية اليوم الجمعة أجزاء من أسقف بناية البنك التونسي بباب بحر وسط مدينة صفاقس دون أن تسفر عن أي إصابات بشرية، وفق ما أفاد به مدير إدارة الشؤون القانونية و العقارية ببلدية صفاقس محمد بوعين في مقطع فيديو منشور على الصفحة الرسمية للبلدية بموقع فايسبوك .

منذ دقيقة 12

اكد مدير عام الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي والاستاذ الباحث الشادلي عبدلي على اهمية الزراعة المائية ومزاياها التي تعتبر من الحلول البديلة لتحسين إنتاجية القطاع الفلاحي وضمان استدامته وذلك استنادا الى نتائج بعض الدراسات والبحوث التي بينت أن انتاجية بعض القطاعات باعتماد تقنية الزراعة المائية يمكن ان تتضاعف اربع مرات عن المعدلات العادية .

منذ دقيقة 26

فازت الدكتورة مريم بن عيّاد الطبيبة المقيمة بقسم أمراض وجراحة الأذن والأنف والحنجرة والرّقبة بالمستشفى الجامعي "الحبيب بورقيبة" بصفاقس بالجائزة الأولى لأحسن بحث علمي من بين 300 مشارك من مختلف الدّول في مسابقة أكاديمية الشّرق الأوسط للأطبّاء الشّبان التّي جرت بدبي بدولة الإمارت العربيّة المتّحدة من 19 إلى 21 أفريل 2024 في إختصاص أمراض وجراحة الأذن والحنجرة والرّقبة ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة اليوم الجمعة .