الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
وطنية

مجلس الوزراء يصادق على على جملة من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية

20 14:31 2021 ماي
مجلس الوزراء يصادق على على جملة من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية
انعقد صباح اليوم الخميس 20 ماي 2021، اجتماع مجلس الوزراء بقصر الحكومة بالقصبة بإشراف رئيس الحكومة هشام مشيشي للنظر في عدد من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية.

وصادق مجلس الوزراء على جملة من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية بعد تعديلها وفقا للملاحظات المثارة في مداولات المجلس:

I.مشاريع القوانين (06):

1) مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية لزمة إنتاج الكهرباء واتفاقية إشغال الموقع وملاحقهما "للمحطة الفولطاضوئية ببرج بورقيبة".

2) مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية لزمة إنتاج الكهرباء واتفاقية إشغال الموقع وملاحقهما "للمحطة الفولطاضوئية بتوزر".

3) مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية لزمة إنتاج الكهرباء واتفاقية إشغال الموقع وملاحقهما "للمحطة الفولطاضوئية بمزونة".

4) مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية لزمة إنتاج الكهرباء واتفاقية إشغال الموقع وملاحقهما "للمحطة الفولطاضوئية بالمتبسطة".

5) مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية لزمة إنتاج الكهرباء واتفاقية إشغال الموقع وملاحقهما "للمحطة الفولطاضوئية بسقدود".

6) مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى بروتوكول عام 1996 لتعديل اتفاقية حدود المسؤولية عن المطالبات البحرية لعام 1976.

II. مشاريع الأوامر الحكومية (07):

1) مشروع أمر حكومي يتعلق بإسناد شركة "KROMBERG & SCHUBERT TUNISIE" الامتيازات المنصوص عليها بالفصل 20 من القانون عدد 71 لسنة 2016 المؤرخ في 30 سبتمبر 2016 والمتعلق بقانون الاستثمار.

2) مشروع أمر حكومي يتعلق بإسناد شركة "HUTCHINSON TUNISIE" الامتيازات المنصوص عليها بالفصل 20 من القانون عدد 71 لسنة 2016 المؤرخ في 30 سبتمبر 2016 والمتعلق بقانون الاستثمار.

3) مشروع أمر حكومي يتعلق بإسناد شركة "MARQUARDT AUTOMOTIVE" الامتيازات المنصوص عليها بالفصل 20 من القانون عدد 71 لسنة 2016 المؤرخ في 30 سبتمبر 2016 والمتعلق بقانون الاستثمار.

4) مشروع أمر حكومي يتعلق بإسناد شركة " SE BORDNETZE EL FEJJA" الامتيازات المنصوص عليها بالفصل 20 من القانون عدد 71 لسنة 2016 المؤرخ في 30 سبتمبر 2016 والمتعلق بقانون الاستثمار.

5) مشروع أمر حكومي يتعلق بالانتزاع للمصلحة العمومية لقطع أرض كائنة بمعتمديتي سيدي مخلوف ومدنين الجنوبية من ولاية مدنين ولازمة لإنجاز الطريق السيارة قابس مدنين وتوابعها من النقطة الكيلومترية 54 إلى النقطة الكيلومترية 84 (قسط ولاية مدنين)

6) مشروع أمر حكومي يتعلق بالانتزاع من أجل المصلحة العمومية لقطعتي أرض كائنتين بولاية بن عروس ولازمتين لإنجاز جسر على وادي مليان بالطريق المحلية 571 بنعسان.

7) مشروع أمر حكومي يتعلق بالمصادقة على قائمة المعنيين بتسوية وضعية عقارات دولية فلاحية كائنة بولايات سليانة وباجة وسوسة عن طريق البيع بالمراكنة وعلى أثمان تلك العقارات.

كما استعرض المجلس في خاتمة أشغاله بيانا حول الوضعية المائية والاستعدادات لموسم الحصاد 2020 - 2021.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

منذ دقيقة 38

سقطت عشية اليوم الجمعة أجزاء من أسقف بناية البنك التونسي بباب بحر وسط مدينة صفاقس دون أن تسفر عن أي إصابات بشرية، وفق ما أفاد به مدير إدارة الشؤون القانونية و العقارية ببلدية صفاقس محمد بوعين في مقطع فيديو منشور على الصفحة الرسمية للبلدية بموقع فايسبوك .

منذ دقيقة 54

اكد مدير عام الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي والاستاذ الباحث الشادلي عبدلي على اهمية الزراعة المائية ومزاياها التي تعتبر من الحلول البديلة لتحسين إنتاجية القطاع الفلاحي وضمان استدامته وذلك استنادا الى نتائج بعض الدراسات والبحوث التي بينت أن انتاجية بعض القطاعات باعتماد تقنية الزراعة المائية يمكن ان تتضاعف اربع مرات عن المعدلات العادية .