الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

محفوظ : ضعف المشاركة في الانتخابات يؤكد أن النظام الحالي لم تعد لديه مشروعية (فيديو)

17 20:26 2022 ديسمبر
محفوظ : ضعف المشاركة في الانتخابات يؤكد أن النظام الحالي لم تعد لديه مشروعية (فيديو)
قال أستاذ القانون الدستوري، أمين محفوظ ، في تصريح للديوان مساء السبت 17 ديسمبر، إن ضعف نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية اليوم، يؤكد أن النظام الحالي لم تعد لديه مشروعية وأن الشعب غاضب وقال اليوم كلمته بالمقاطعة.

واعتبر أن هذا اليوم هو يوم حزين، قائلا "أنا نكون فرحان اذا يكون عرس وهذا لم يكن عرس"، لافتا إلى أن كل العناصر الي تضمن عملية التنافس النزيهة مفقودة على حد تعبيره.

وأكّد محفوظ، أنه قاطع الانتخابات لأنه غير قادر على الادلاء بصوته في بيئة انتخابية لا تتوفر على ادنى عناصر الديمقراطية، على غرار التعددية والحرية والاستقلالية والنزاهة، متسائلا في هذا الصدد، فماهي صلاحيات المجلس النيابي الذي سينتخب بمقاطعة كبيرة جدا؟

وتابع قائلا، "لقد فشلنا في الذهاب الى الديمقراطية التي يجب أن تقوم قبل كل شيء على الحرية، المساواة والمشروعية".

من جهة أخرى، ثمّن محفوظ دور هيئة الانتخابية حيث قال إن كشفها عن حقيقة الأرقام أمرا إيجابيا وسيُحسب لها، لأن ذلك سيكشف كيف تصرف الشعب التونسي وفق تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن احتمالات توقف الحرب في غزة باتت أكثر من السابق

منذ دقيقة 36

أفاد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بالمنستير فريد بن جحا في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، " أن عدم الاستجابة لطلب العطلة المقدم من القاضي من الرتبة الثالثة أنس الحمايدي، كان في إطار حسن تطبيق القانون والإجراءات المعمول بها على كافة القضاة في اطار المساواة ودون تمييز أو محاباة، وذلك حفاظا على حسن سير العمل بالمحكمة وحماية لحقوق المتقاضين

منذ دقيقة 46

يكون طقس اليوم الأحد، صاف إلى قليل السحب بأغلب المناطق