الأكثر مشاهدة

11 14:27 2024 ماي

قال عضو الجامعة التونسية لكرة القدم حسين جنيح أن المكتب الجامعي الحالي كان في مفاوضات مع كل من هوغو بروس المدرب الحالي لمنتخب البافانا بافانا وكذلك الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب منتخب كونغو الديمقراطية

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

مسؤول بوزارة البيئة ينفي دفن النفايات الإيطالية المحروقة

:تحديث 23 14:28 2022 أوت
مسؤول بوزارة البيئة ينفي دفن النفايات الإيطالية المحروقة
نفى مدير عام البيئة و جودة الحياة بوزارة البيئة هادي الشبيلي خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج هنا تونس دفن النفايات الإيطالية المحروقة بمساكن مثلما ادعى ذلك النائب في البرلمان المحل مجدي الكرباعي .

وقال الشبيلي ان هذه النفايات في مساكن ( 69 حاوية ) كانت تحت الرقابة الديوانية و أحرقت في عملية إجرامية في ديسمبر 2021 عندما كانت المفاوضات مع الجانب الإيطالي تتقدم بخطى حثيثة لإرجاع كل النفايات الايطالية ( 212 حاوية في الميناء و حاوية في مستودع سيدي عبد الحميد في سوسة و 69 حاوية في مساكن) .

وأضاف مدير عام البيئة أن الحماية المدنية قامت بوضع التراب على هذه النفايات في مساكن لمنع وصول الاوكسيجين اليها و اخماد الحريق الذي نشب فيها ليتم لاحقا تجميع بقايا النفايات المحروقة لإعادتها الى إيطاليا.

وشدد على أن تونس بصدد التفاوض مع الجهات الإيطالية لإرجاع هذه  النفايات لافتا الى أن العملية غير مرتبطة بتاريخ محدد بل بمشاورات بين الدولتين التونسية و الإيطالية ضمن مسارين الأول قضائي قد يأخذ سنوات و الآخر سياسي .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

تسلّم رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، صباح اليوم الإثنين 13 ماي 2024 بقصر قرطاج، اعماد الحزقي، رئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية ومقرر لجنة قيادة عمليات التدقيق في الانتدابات والإدماج بالوظيفة العمومية والهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية والشركات ذات المساهمة العمومية وسائر الهياكل العمومية الأخرى والمنجزة من 14 جانفي 2011 إلى 25 جويلية 2021، التقرير الأولي للجنة.

منذ دقيقة 15

تلقت ديوان اف ام اليوم الاثنين استدعاء من الشرطة العدلية بالقرجاني يقضي بمثول الممثل القانوني للإذاعة امام الفرقة الأمنية دون ذكر الأسباب.

منذ دقيقة 42

شدد وزير الفلاحة عبد المنعم بلعاتي اليوم الاثنين في تصريح لديوان أف أم خلال ندوة حول الأمن الغذائي والتغيرات المناخية على أن تونس ستكافح جميع التحديات التي تواجهها حاليا لتوفير العيش الكريم لكل المواطنين مشيرا الى أن المستقبل واعد في تونس فلاحيا وفي غير ذلك من المجالات.