الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

وطنية

مسار موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي

26 17:55 2019 جويلية
مسار موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي
أفادت المكلفة بالتنسيق مع وسائل الإعلام برئاسة الجمهورية عايدة القليبي، اليوم الجمعة، بأنّ موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل "الباجي قايد السبسي"

التي ستنطلق غدا السبت من قصر قرطاج على الساعة 11 صباحا في اتجاه مقبرة الجلاز ستتخذ مسارا محددا عبر عدد من الطرقات التى سيتم إغلاقها بالمناسبة.
 

 وأوضحت في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ الموكب سيمر عبر تقاطع جامع مالك بن أنس في اتجاه الطريق الوطنية رقم 10 ثم الطريق الوطنية رقم 9 ، وسيتم الدخول إلى وسط العاصمة عبر نهج غانا ثم شارع محمد الخامس مرورا بساحة 14 جانفي وتمثال الرئيس الأسبق الراحل الحبيب بورقيبة ثم شارع المنصف باي وصولا إلى مقبرة الجلاز.
يذكر أنّ جثمان الرئيس الراحل "الباجي قايد السبسي"، الذي وافته المنية يوم أمس الخميس 25 جويلية 2019 ، تم نقله صباح اليوم الجمعة على الساعة العاشرة و50 دقيقة من المستشفى العسكري بتونس العاصمة نحو قصر قرطاج وسط إجراءات أمنية مشددة وتجمهر كبير للمواطنين.
وأكدت وزارة الداخلية اتخاذ احتياطات استثنائية وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية، لتأمين موكب الجنازة في مختلف مراحله، مع الأخذ بعين الاعتبار مواكبة التجمعات التلقائية للمواطنين في مختلف المسالك، وذلك بالتنسيق التام مع كل من المؤسسة العسكرية والإدارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية.
وأفادت رئاسة الجمهورية بأن موكب الجنازة سيحضره عدد من قادة ورؤساء الدول الشقيقة والصديقة من بينهم الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" والرئيس الفرنسي "ايمانويل ماكرون" والرئيس البرتغالي "مارتشيلو ريبلو دي سوزا" الى جانب ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعدد من الشخصيات الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تمكن المنتخب الالماني من تحقيق فوز مثير مساء اليوم السبت على ضيفه البرتغال بنتيجة 4-2 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة 6 ليورو 2020

منذ دقيقة 21

تمكن اليوم السبت 19 جوان 2021، اطارات واعوان مركز الامن الوطني بشربان من ولاية المهدية، من القبض على شخص كان يرتدي زي عون شرطة بالسوق الاسبوعي بالمدينة وباقتياده الى مقر الوحدة صرح في بادئ الأمر وانه تابع للهلال الأحمر التونسي وهو ما لا يتناسب والزي المرتديه و بمزيد تعميق التحريات معه اعترف وانه منتحل لصفة عون أمن و يقوم بابتزاز المواطنين والباعة.

منذ دقيقة 39

وصف المدير الجهوي للصحة بالقيروان محمد رويس في تصريح للديوان أف أم اليوم السبت، الوضع الوبائي بالجهة بالحرج في ظل انتشار فيروس كورونا بالجهة.

{}