الأكثر مشاهدة

23 21:30 2020 سبتمبر

أكد مساعد مدرب النادي الرياضي الصفاقسي أنيس بوجلبان أنه أكمل اليوم تجربته مع الفريق الذي أكمل بدوره موسمه الرياضي 2019/2020

على المباشر

الدوسي
برنامج إخباري جامع، يهتم بالقضايا والملفات الجهوية...يثير المسكوت عنه في الجهة ويحاول تقديم إجابات وحلول لبعض الإشكاليات العالقة عبر الربط مع المسؤولين جهويا ومركزيا في الأستوديو وعبر الهاتف
تنشيط أحمد البهلول
وطنية

مسار موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي

26 17:55 2019 جويلية
مسار موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي
أفادت المكلفة بالتنسيق مع وسائل الإعلام برئاسة الجمهورية عايدة القليبي، اليوم الجمعة، بأنّ موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل "الباجي قايد السبسي"

التي ستنطلق غدا السبت من قصر قرطاج على الساعة 11 صباحا في اتجاه مقبرة الجلاز ستتخذ مسارا محددا عبر عدد من الطرقات التى سيتم إغلاقها بالمناسبة.
 

 وأوضحت في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ الموكب سيمر عبر تقاطع جامع مالك بن أنس في اتجاه الطريق الوطنية رقم 10 ثم الطريق الوطنية رقم 9 ، وسيتم الدخول إلى وسط العاصمة عبر نهج غانا ثم شارع محمد الخامس مرورا بساحة 14 جانفي وتمثال الرئيس الأسبق الراحل الحبيب بورقيبة ثم شارع المنصف باي وصولا إلى مقبرة الجلاز.
يذكر أنّ جثمان الرئيس الراحل "الباجي قايد السبسي"، الذي وافته المنية يوم أمس الخميس 25 جويلية 2019 ، تم نقله صباح اليوم الجمعة على الساعة العاشرة و50 دقيقة من المستشفى العسكري بتونس العاصمة نحو قصر قرطاج وسط إجراءات أمنية مشددة وتجمهر كبير للمواطنين.
وأكدت وزارة الداخلية اتخاذ احتياطات استثنائية وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية، لتأمين موكب الجنازة في مختلف مراحله، مع الأخذ بعين الاعتبار مواكبة التجمعات التلقائية للمواطنين في مختلف المسالك، وذلك بالتنسيق التام مع كل من المؤسسة العسكرية والإدارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية.
وأفادت رئاسة الجمهورية بأن موكب الجنازة سيحضره عدد من قادة ورؤساء الدول الشقيقة والصديقة من بينهم الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" والرئيس الفرنسي "ايمانويل ماكرون" والرئيس البرتغالي "مارتشيلو ريبلو دي سوزا" الى جانب ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعدد من الشخصيات الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 18 دقيقة

أفاد نائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ورئيس وحدة الاتصال والاعلام بها محسن الدالي في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة أنه تم غلق قسم داخل

منذ 12 دقيقة

نفذ عدد من اولياء التلاميذ بالمدرسة الابتدائية الاصلاح بالشيحة اليوم الجمعة وقفة احتجاجية امام مقر المندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2.

منذ 22 دقيقة

نفى نائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ورئيس وحدة الاتصال والاعلام محسن الدالي في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة صدور حكم غيابي بالسجن لمدة 15 يوما

{}