الأكثر مشاهدة

14 12:36 2019 أكتوبر

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة ان الوضع الجوي يتميز، غدا الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 ، بنزول امطار مؤقتا رعدية باغلب المناطق وتكون غزيرة ومحليا هامة بعد الظهر بالشمال والوسط.

على المباشر

Fel Local
هو الأول من نوعه كبرنامج إذاعي رياضي خاص بنادي رياضي فقط دون غيره
تنشيط كريم مقني
وطنية

مسار موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي

26 17:55 2019 جويلية
مسار موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي
أفادت المكلفة بالتنسيق مع وسائل الإعلام برئاسة الجمهورية عايدة القليبي، اليوم الجمعة، بأنّ موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل "الباجي قايد السبسي"

التي ستنطلق غدا السبت من قصر قرطاج على الساعة 11 صباحا في اتجاه مقبرة الجلاز ستتخذ مسارا محددا عبر عدد من الطرقات التى سيتم إغلاقها بالمناسبة.
 

 وأوضحت في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ الموكب سيمر عبر تقاطع جامع مالك بن أنس في اتجاه الطريق الوطنية رقم 10 ثم الطريق الوطنية رقم 9 ، وسيتم الدخول إلى وسط العاصمة عبر نهج غانا ثم شارع محمد الخامس مرورا بساحة 14 جانفي وتمثال الرئيس الأسبق الراحل الحبيب بورقيبة ثم شارع المنصف باي وصولا إلى مقبرة الجلاز.
يذكر أنّ جثمان الرئيس الراحل "الباجي قايد السبسي"، الذي وافته المنية يوم أمس الخميس 25 جويلية 2019 ، تم نقله صباح اليوم الجمعة على الساعة العاشرة و50 دقيقة من المستشفى العسكري بتونس العاصمة نحو قصر قرطاج وسط إجراءات أمنية مشددة وتجمهر كبير للمواطنين.
وأكدت وزارة الداخلية اتخاذ احتياطات استثنائية وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية، لتأمين موكب الجنازة في مختلف مراحله، مع الأخذ بعين الاعتبار مواكبة التجمعات التلقائية للمواطنين في مختلف المسالك، وذلك بالتنسيق التام مع كل من المؤسسة العسكرية والإدارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية.
وأفادت رئاسة الجمهورية بأن موكب الجنازة سيحضره عدد من قادة ورؤساء الدول الشقيقة والصديقة من بينهم الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" والرئيس الفرنسي "ايمانويل ماكرون" والرئيس البرتغالي "مارتشيلو ريبلو دي سوزا" الى جانب ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعدد من الشخصيات الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 30 دقيقة

عقد الاتحاد الاسباني لكرة القدم و رابطة الأندية الإسبانية اليوم الخميس اجتماعا عاجلا بخصوص موعد كلاسيكو الارض بين برشولنة و ضيفه ريال مدريد .

منذ 43 دقيقة

نشر حزب حركة تحيا تونس اليوم الخميس 17 أكتوبر بيانا على صفحته الرسمية يؤكد من خلاله متابعته بانشغال تواتر الأخبار عن تهديدات تستهدف صحفيّين وإعلاميين، بلغت حسب نقيب الصحفيين حدّ التّهديدات المباشرة للسّلامة الجسدية لبعض الصحفيين

منذ ساعة

تمكن فجر اليوم الخميس أعوان فرقة شرطة النجدة بصفاقس من الإطاحة بعصابة لسرقة المواشي متكونة من 3 أشخاص كانوا بصدد سرقة ما يقارب 50 رأس غنم من منزل كائن بزنقة بن حمادو كم 7.5 بطريق تونس وفق ما أكده مصدر أمني لديوان أف أم

{}