الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

Tapis Rouge
بعد القراية ، الخدمة ، الامبوتياج و الستراس ...enfin c’est samedi .. مالا allez s’ y وقيّت الtapis rouge مع رامي مكلين.. les clashs و les scoops و اخبار الفنانين .. كل سبت من 12 لل14 .. على ديوان fm مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط رامي مكلين
وطنية

مسار موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي

26 17:55 2019 جويلية
مسار موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي
أفادت المكلفة بالتنسيق مع وسائل الإعلام برئاسة الجمهورية عايدة القليبي، اليوم الجمعة، بأنّ موكب الجنازة الوطنية للرئيس الراحل "الباجي قايد السبسي"

التي ستنطلق غدا السبت من قصر قرطاج على الساعة 11 صباحا في اتجاه مقبرة الجلاز ستتخذ مسارا محددا عبر عدد من الطرقات التى سيتم إغلاقها بالمناسبة.
 

 وأوضحت في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ الموكب سيمر عبر تقاطع جامع مالك بن أنس في اتجاه الطريق الوطنية رقم 10 ثم الطريق الوطنية رقم 9 ، وسيتم الدخول إلى وسط العاصمة عبر نهج غانا ثم شارع محمد الخامس مرورا بساحة 14 جانفي وتمثال الرئيس الأسبق الراحل الحبيب بورقيبة ثم شارع المنصف باي وصولا إلى مقبرة الجلاز.
يذكر أنّ جثمان الرئيس الراحل "الباجي قايد السبسي"، الذي وافته المنية يوم أمس الخميس 25 جويلية 2019 ، تم نقله صباح اليوم الجمعة على الساعة العاشرة و50 دقيقة من المستشفى العسكري بتونس العاصمة نحو قصر قرطاج وسط إجراءات أمنية مشددة وتجمهر كبير للمواطنين.
وأكدت وزارة الداخلية اتخاذ احتياطات استثنائية وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية، لتأمين موكب الجنازة في مختلف مراحله، مع الأخذ بعين الاعتبار مواكبة التجمعات التلقائية للمواطنين في مختلف المسالك، وذلك بالتنسيق التام مع كل من المؤسسة العسكرية والإدارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية.
وأفادت رئاسة الجمهورية بأن موكب الجنازة سيحضره عدد من قادة ورؤساء الدول الشقيقة والصديقة من بينهم الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" والرئيس الفرنسي "ايمانويل ماكرون" والرئيس البرتغالي "مارتشيلو ريبلو دي سوزا" الى جانب ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعدد من الشخصيات الوطنية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

يستقبل مستقبل سليمان اليوم الترجي الرياضي التونسي لحساب الجولة الاولى من مرحلة الاياب ببطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم

منذ دقيقة 34

أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني في تصريح للديوان اف أم، أن الوزارة، اتخذت جميع الإجراءات الأمنية اللازمة من اجل تامين التحركات المعلنة من جانب عدد من الأحزاب السياسية في اطار احترام القانون وتواصل السير العادي لحركة المرور والطرقات بصفة عادية.

منذ ساعة

تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 25 و 26 فيفري وحدات الحرس الوطني بسوسة ونابل وتونس وجربة وصفاقس والمهدية من إحباط 7 عمليات إجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.

{}