الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

علمت الديوان اف ام، أنَّ قرارَ تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان اليوم إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

مواد غذائية فاسدة بديوان التجارة : الوزارة تتعهّد بالتعامل مع الملف بكلّ جدية (فيديو)

24 11:03 2021 جانفي
فساد
أفادت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، في بلاغ لها، أن ما تمّ التّطرّق إليه بوسائل الإعلام وبمواقع التواصل الاجتماعي في علاقة بنشاط ومشمولات الديوان التونسي للتجارة، فهو حاليّا وبصفة سابقة لتاريخ إثارة هذه المسائل موضوع مهمّتي تفقّد :

مهمّة تفقّد في مستوى سلطة الإشراف تقوم بها التفقّدية العامة بوزارة التجارة وتنمية الصادرات انطلقت بتاريخ 3 ديسمبر 2020.

مهمّة تفقّد تعهّدت بها الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية انطلقت بتاريخ 27 أكتوبر 2020.

وأوضحت ، أنه وفي ضوء نتائج المهمّتين الرقابيتين المذكورتين ستتولّى مصالح وزارة التجارة وتنمية الصادرات التعامل مع الملف بكلّ جدية وتروٍّ وإنارة الرأي العام في كنف الشفافية والموضوعية.

وأكّدت الوزارة في البلاغ ذاته، أنه سيتمّ اتخاذ جميع الإجراءات المستوجبة بالتنسيق مع الهياكل المختصة، مشيرة إلى أنها تبقى ملتزمة بالتّعاون والتّفاعل الإيجابي بخصوص كلّ ما يتمّ التوصّل به من معطيات في هذا الإطار.

ويأتي بلاغ وزارة التجارة وتنمية الصادرات، في إطار التفاعل مع الزيارة التي أدّاها عدد من نوّاب الشعب إلى مقرّات الخزن للديوان التونسي للتجارة.

يذكر أن رئيس لجنة الفلاحة بالبرلمان والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة، معز بلحاج رحومة ، كان قد أفاد في تصريح للديوان اف ام، بأنه تم التفطن إلى وجود كميات من الحليب والقهوة الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك  بمخازن الديوان التونسي للتجارة، مشيرا إلى أنه وقع اتلاف كميات أخرى من البطاطا المتعفنة في وقت سابق.

وكانت حياة العمري، النائب بالبرلمان، وعضو لجنة الاصلاح الإداري ومكافحة الفساد، كانت أكدت في تدوينة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، الاحد 17 جانفي 2021، تورّط الديوان التونسي للتجارة، في ملفات فساد تتعلق بتوريد الموز والبطاطا وأيضا الحليب والسكر .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

تسلّمت تونس، اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021، دفعة جديدة من المستلزمات الطبية التي منحتها الجمهورية الإيطالية إلى تونس لمعاضدة الجهود المبذولة لمواجهة تفشي جائحة كوفيد-19

منذ دقيقة 19

اعتبر الدبلوماسي السابق والمحلل السياسي عبدالله العبيدي، في تصريح لديوان أف أم، أن البيانات والمواقف الصادرة عن الدول والمنظمات العالمية، الداعية إلى عودة النشاط البرلماني وعدم التفريط في المكسب الديمقراطي، لن يكون لها أي صدى في البلاد، حسب رأيه

منذ دقيقة 43

بلغ عدد النساء الحوامل اللاتي تلقين التطعيم المضاد لفيروس كورونا، منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 وإلى غاية اليوم، نحو 2300 امرأة، وفق ما أفاد به عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا رياض دغفوس

{}