الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

وطنية

مواد غذائية فاسدة بديوان التجارة : الوزارة تتعهّد بالتعامل مع الملف بكلّ جدية (فيديو)

24 11:03 2021 جانفي
فساد
أفادت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، في بلاغ لها، أن ما تمّ التّطرّق إليه بوسائل الإعلام وبمواقع التواصل الاجتماعي في علاقة بنشاط ومشمولات الديوان التونسي للتجارة، فهو حاليّا وبصفة سابقة لتاريخ إثارة هذه المسائل موضوع مهمّتي تفقّد :

مهمّة تفقّد في مستوى سلطة الإشراف تقوم بها التفقّدية العامة بوزارة التجارة وتنمية الصادرات انطلقت بتاريخ 3 ديسمبر 2020.

مهمّة تفقّد تعهّدت بها الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية انطلقت بتاريخ 27 أكتوبر 2020.

وأوضحت ، أنه وفي ضوء نتائج المهمّتين الرقابيتين المذكورتين ستتولّى مصالح وزارة التجارة وتنمية الصادرات التعامل مع الملف بكلّ جدية وتروٍّ وإنارة الرأي العام في كنف الشفافية والموضوعية.

وأكّدت الوزارة في البلاغ ذاته، أنه سيتمّ اتخاذ جميع الإجراءات المستوجبة بالتنسيق مع الهياكل المختصة، مشيرة إلى أنها تبقى ملتزمة بالتّعاون والتّفاعل الإيجابي بخصوص كلّ ما يتمّ التوصّل به من معطيات في هذا الإطار.

ويأتي بلاغ وزارة التجارة وتنمية الصادرات، في إطار التفاعل مع الزيارة التي أدّاها عدد من نوّاب الشعب إلى مقرّات الخزن للديوان التونسي للتجارة.

يذكر أن رئيس لجنة الفلاحة بالبرلمان والأمن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة، معز بلحاج رحومة ، كان قد أفاد في تصريح للديوان اف ام، بأنه تم التفطن إلى وجود كميات من الحليب والقهوة الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك  بمخازن الديوان التونسي للتجارة، مشيرا إلى أنه وقع اتلاف كميات أخرى من البطاطا المتعفنة في وقت سابق.

وكانت حياة العمري، النائب بالبرلمان، وعضو لجنة الاصلاح الإداري ومكافحة الفساد، كانت أكدت في تدوينة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، الاحد 17 جانفي 2021، تورّط الديوان التونسي للتجارة، في ملفات فساد تتعلق بتوريد الموز والبطاطا وأيضا الحليب والسكر .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 3

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء