الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

ديوان التجارة: ما تم تداوله بخصوص بواخر القهوة إدعاء كاذب

:تحديث 28 16:34 2023 جويلية
64c3dd440ab3d64c3dd440ab3f.jpg
كشف الديوان التونسي للتجارة أن ما تم تداوله بخصوص وجود ثلاث بواخر بالبحر معبأة بمادة القهوة وأن الديوان لم يتمكن من إرسائها بالميناء لعدم توفر الأموال اللازمة لخلاصها هو مجانب للحقيقة وإدعاء كاذب، وفق بلاغ صادر عن وزارة التجارة وتنمية الصادرات

وأوضح الديوان أن مادة القهوة هي من السلع التي يقع شحنها في حاويات ويتم توريدها عن طريق بواخر رفقة سلع أخرى من نفس الصنف، ويقع إفراغ السفن وإنزال جميع الحاويات بالميناء بغض النظر عن أصحابها.

وبيّن أن المزوّد لا يشرع في شحن مادة القهوة في الحاويات إلا بعد فتح الاعتمادات اللازمة في شأنها طبقا لمقتضيات العقود المبرمة.

وأضاف ديوان التجارة أن مختلف الحاويات يقع إنزالها وترصيفها بالمسطحات المينائية حال وصولها، ثم يتولى الديوان رفعها بعد استكمال مختلف الإجراءات المالية والديوانية، ولا يمكن في جميع الأحوال الحديث عن بقاء سلع في عرض البحر بسبب عدم الخلاص بالنسبة للمواد الموردة في حاويات.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

اجتمعت، اليوم الأحد 5 ماي 2024، اللجنة المكلفة من قبل وزير الداخلية الليبي لوضع الآليات لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي والتنسيق مع الجانب التونسي لإعداد الترتيبات لتنظيم سير العمل به، حسب إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الليبية

منذ دقيقة 40

توج مساء اليوم الاحد نادي سبورتينغ بلقب الدوري البرتغالي للمرة 21 في تاريخه قبل جولتين من نهاية الدوري 

منذ دقيقة 52

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثلة قمة الاسبوع 35 من الدوري الإيطالي بين روما واليوفنتوس