الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

وزارة الخارجية : غدا انطلاق عملية اجلاء التونسيين من السودان

:تحديث 23 14:52 2023 أفريل
وزارة الخارجية : غدا انطلاق عملية اجلاء التونسيين من السودان
أفادت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة التونسيين بالخارج، اليوم الأحد بأن مصالحها تتابع عن كثب وعلى مدار الساعة أوضاع الجالية التونسية المقيمة بهذا البلد، من خلال خلية الأزمة التى تمّ تركيزها للغرض وبالتنسيق والتعاون مع سفارة تونس بالخرطوم، التي قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة للتحضير لعملية اجلاء الجالية التونسية انطلاقا من يوم غد الاثنين 24 أفريل 2023.

وأوضحت أنه تم الاتصال بكافة أفراد الجالية وضبط قائمة اسمية في الراغبين في الاجلاء واعلامهم بالمكان والساعة المحددتين لتأمين نقلهم.

وأشارت الى أن السفارة  نشرت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "Facebook" كل التفاصيل الخاصة بعملية الاجلاء، ووضعت على ذمة أفراد الجالية أرقاما للتواصل معهم داعية اياهم توخى أقصى درجات الحيطة.

ولفتت الوزارة الى أن التنسيق جار ومتواصل مع وزارة الدفاع الوطني للقيام بعملية الاجلاء وتأمين كافة الظروف المناسبة لعودة أبناء الجالية التونسية الى أرض الوطن.

وأفادت بأنها وجهت بعثتينا الدبلوماسيتين بكل من الخرطوم والقاهرة للقيام بالاتصالات اللازمة وتوفير كافة الامكانيات والوسائل لتأمين عملية الاجلاء في أحسن الظروف.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 5

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 5

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي