الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

وزارة الشؤون الخارجية : "انتخاب أعضاء السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا حدث تاريخي"

05 21:59 2021 فيفري
601db149aaab1601db149aaab2.jpg
قالت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بلاغ صادر عنها اليوم، إن تونس رحبت بنتائج التصويت الحاصل لاختيار أعضاء السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا.

واعتبرت الوزارة أن هذه الخطوة ايجابية وأنها تعد حدثا تاريخيا يحيل إلى إنهاء الانقسام وتعافي ليبيا وخروجها من الأزمة التي عاشتها لعقد من الزمن وشروعها في بناء مرحلة جديدة من تاريخها.

 كما أشار البيان إلى تثمين تونس لجهود منظمة الأمم المتحدة ودورها المحوري في تحقيق هذا الإنجاز، متوجهة بخالص التهنئة للفائزين في هذه الانتخابات وترجو لهم التوفيق والسّداد في أداء مهامهم حتى الوصول إلى الانتخابات في موعدها المحدّد.

 وأعرب البيان عن حرص تونس الراسخ على العمل مع السلطة التنفيذية الليبية الجديدة من أجل إعطاء دفع أقوى للعلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين، حسب نص البلاغ.

وللتذكير، تم اليوم انتخاب محمد المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي في ليبيا وعبد الحميد الدبيبة رئيسا للحكومة، ، وذلك على إثر انتخاب السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا خلال ملتقى الحوار السياسي الليبي المنعقد بجينيف من 01 إلى 05 فيفري 2021.

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

صوّت مجلس النواب الأميركي، أمس الأربعاء، لصالح توسيع التعريف المعتمد في وزارة التعليم لمصطلح معاداة السامية، في خطوة لا تزال بحاجة لأن يقرّها مجلس الشيوخ وتأتي ردّاً على الاحتجاجات المؤيّدة للفلسطينيين في جامعات البلاد، وفق ما أفادت به «وكالة الصحافة الفرنسية».

منذ ساعات 7

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعات 8

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.