الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

وزارة النقل : حادث قطار نقل الحبوب سببه أخطاء بشرية

24 14:40 2023 أفريل
644686ce80298644686ce8029a.jpg
أعلنت وزارة النقل أنه ثبت، من خلال تقارير لجنة التحقيق في ملابسات حادث قطار نقل الحبوب التابع للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية الذي جد بتاريخ 6 أفريل 2023، بأن السبب الرئيسي لهذا الحادث يعود إلى أخطاء بشرية تمثلت في عدم تثبيت القطار من قبل طاقم القيادة عند تعطب المحرك الرئيسي وتوقفه، مما أدى إلى انحدار القطار إلى محطة القطارات بصفاقس

وأفادت بأنه تم الشروع في اتخاذ الإجراءات التأديبية والجزائية اللازمة ضد كل من تأكد تقصيره أو إخلاله بمسؤولياته في علاقة بهذا الحادث.

ودعت وزارة النقل الشركة الوطنية للسكك الحديدية إلى التطبيق الصارم لأدلة منظومة الأمن والسلامة، وتركيز آليات المتابعة والتدقيق المتواصل، وتدعيم كفاءة العنصر البشري وتدريبه على التعامل الناجع مع حالات الطوارئ.

يذكر أن الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية أعلنت انحدار قطار نقل حبوب، انطلق ظهر الخميس 6 أفريل 2023 من محطة صفاقس في اتجاه محطة القلعة الصغرى، دون أن يخلف أية أضرار بشرية مع تسجيل خسائر مادية.

وقررت وزارة النقل إحداث لجنة تحقيق في أسباب حادث قطار نقل البضائع الذي جد بجهة صفاقس وتحديد مسؤولية كل الاطراف المتسببة فيه.

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

في ظل البحث المتواصل عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أفادت وكالة أنباء فارس الأحد بأن قائد الحرس الثوري حسين سلامي وعددا من كبار ضباط الحرس توجهوا إلى موقع حادث طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي

منذ دقيقة 24

حقق نادي ستاد بريست إنجازا تاريخيا مساء اليوم الاحد بوصوله إلى دوري ابطال اوروبا 

منذ دقيقة 38

تنظم الأكاديمية البرلمانية، غدا الاثنين، يوما دراسيا برلمانيا حول "مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى البروتوكول المعدل لإتفاقية المنظمة العالميّة للتجارة بشأن جوانب حقوق الملكيّة الفكرية المتصلة بالتجارة، المعتمد بجينيف بتاريخ 6 ديسمبر 2005 (عدد 51/2023)".