الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 10

علمت ديوان أف أم من مصادر مطّلعة ان الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي دخلت في مفاوضات متقدمة مع 03 لاعبين تونسين للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي في شكل صفقات انتقال حر.

على المباشر

Night Club
موندو ال djing ، Les hits وأجدد les tubes 🎬🎹🎸 كل 💯 ليلة فيnight-club 🎧 من الاثنين للجمعة من التسعة لنصف الليل night-club مع محمد القرقني على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف احلى ❤️ ❤️
تنشيط محمد القرقني
وطنية

وزيرة النقل : نحو الاعتماد تدريجيا على وسائل نقل صديقة للبيئة مثل الحافلات الكهربائية

02 20:08 2024 جويلية
وزيرة النقل : نحو الاعتماد تدريجيا على وسائل نقل صديقة للبيئة مثل الحافلات الكهربائية
أكّدت وزيرة التجهيز و المكلفة بتسيير وزارة النقل سارة الزعفراني الزنزري حرص الوزارة على الإرتقاء بمنظومة النقل العمومي الجماعي ، والحضري ، في إطار الإنسجام مع سياسة الدولة القائمة على التحول الطاقي والإيكولوجي من خلال الاعتماد التدريجي على وسائل نقل صديقة للبيئة على غرار النقل الحديدي والحافلات الكهربائية والمونوراي. موصية في هذا السياق بضرورة التسريع في القيام بالدراسات الضرورية لتجسيم هذه التوجهات.

وشددت الوزيرة  ،خلال جلسة عمل جمعتها اليوم  بكل من رفيق بن عياد رئيس مجمع البدر والرئيس المدير العام لشركة Helios Cars و لسعد مرابط المدير العام لمجمع البدر، بحضور الرؤساء المديرين العامين لكل من شركة نقل تونس والوكالة الفنية للنقل البري وشركة تونس للشبكة الحديدية السريعة وعدد من مسؤولي الوزارة وممثلي شركة البحيرة للإستثمار، وذلك للتباحث في سبل التعاون في مجال التنقلات الكهربائية ، على أن تشمل هذه البرامج خطة عمل لتركيز وحدات لصناعة وسائل النقل النظيفة كالحافلات بتونس، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أبرز وزير الصحة علي المرابط، اليوم الخميس، أهمّية التّسريع في بعث مركز التميّز في طبّ القلب في تونس وذلك خلال إشرافه على جلسة عمل حول بعث هذا المشروع في إطار التّعاون الثّلاثي التّونسي الإفريقي الياباني.

منذ دقيقة 21

ستكون جزيرة جربة خلال 2025 عاصمة الطبخ العالمي الخاص بالجزر، وفق ما أعلن عنه رئيس الرابطة العالمية لجمعيّات الطهاة، توماس ججلر، خلال اليوم الثاني من فعاليات المهرجان العالمي لتراث الطبخ، الذي تحتضنه تونس من 3 الى 5 جويلية 2024.

منذ دقيقة 35

اجتمع اليوم كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية رضا قبوج بنائب وزير الفلاحة الروسي والوفد المرافق له، وذلك بحضور سفير روسيا بتونس وعدد من إطارات الوزارة.